كيفية صنع عصير طازج صحي سهل مثالي نباتي؟

تم التحديث في: 24 مايو 2024


دليل شامل عن كيفية صنع العصير المثالي! يتضمن مخططًا مفيدًا حتى تتمكن من صنع عصائر قابلة للتخصيص بسهولة. بالإضافة إلى ذلك ، نصائح حول الحصول على أفضل قوام والتسلل إلى مكونات صحية ومشبعة للعصائر الكريمية التي تعمل كبديل للوجبات.

نظرًا لموجة الحر التي تؤثر على معظم أنحاء البلاد في الوقت الحالي ، فلا عجب أنني أشرب الكثير من العصائر! لكن تسمير العصير المثالي ليس بالبساطة التي يبدو عليها.

إن صنع العصير المثالي – عصير بارد مثلج ، ومغذي ، ولذيذ ، ومشبّع – هو نوع من الفن.

تحذير واحد حول هذا المخطط: بالنسبة لعمود الفاكهة ، أدرجته على أنه “طازج أو مجمد” ، لكنني دائمًا ما أستخدم الفاكهة المجمدة لأنها تساعد العصير على البقاء باردًا. بالطبع ، إذا لم يكن لديك فواكه مجمدة ، يمكنك استخدام الفاكهة الطازجة وإضافة بعض مكعبات الثلج إلى العصير الخاص بك

استخدم هذا الرسم البياني كدليل لتحضير عصيرك الأخضر القادم والإبداع! جرب مجموعات مختلفة كل يوم أو اجعل مجموعتك المفضلة مرارًا وتكرارًا! في ما يلي مجموعتان حديثتان قمت بتطويرهما باستخدام هذا الرسم البياني وقد أحببتُهما مؤخرًا

المقادير

سموثي غني بالدهون وقليل السكر
١ كوب حليب لوز

٢ حفنة كبيرة من اللفت

١ كوب توت مجمد

و ١ ملعقة كبيرة زبدة لوز

١ ملعقة طعام من بذور الشيا

١\٢ ملعقة صغيرة من مسحوق المورينجا

١\٢ ملعقة صغيرة كركم (+ رشة فلفل أسود لجعل الكركمين في الكركم متاحًا بيولوجيًا لجسمك)

١ ملعقة طعام من بذور الكتان (لقد استخدمت “الفئة الإضافية” لإضافة المزيد من الدهون الصحية)

سموثي كريمي جرينز
١ كوب حليب جوز الهند (من كرتون ، لا علبة)

ثم ١ حفنة من السبانخ الصغيرة

١ حفنة جرجير صغيرة (لا أستخدم الكثير من الجرجير لأنه يمكن أن يكون مرًا)

و ١ موز مجمد

١\٢ ثمرة أفوكادو ناضجة

ثم ١\٢ ملعقة صغيرة من مسحوق سبيرولينا

١\٢ كوب شوفان ملفوف (أنقعها في حليب جوز الهند لمدة ٥-١٠ دقائق قبل الخلط)

من اليسار إلى اليمين: عنبية ليمون ، طحينة توت ، خضار استوائية

استخدم السائل المناسب


عادةً ما أستخدم نوعًا من الحليب النباتي لعصائزي لأنني أريدها أن تكون كريمية وكبيرة! لقد رأيت قلة من الناس يصنعون العصائر بالماء ، وهو أمر يبدو حزينًا تمامًا. من يريد عصير مائي ؟؟

أحيانًا ما أستخدم ماء جوز الهند بدلاً من الحليب النباتي للحصول على عصير إذا (١) كنت بحاجة إلى ترطيب إضافي و (٢) هناك مكونات أخرى في العصير تجلب الكريمة (مثل الأفوكادو)

تجميد العصير


لقد حاولت صنع عصائر الفاكهة الطازجة ، وهي ليست بنفس جودة العصائر المصنوعة من الفاكهة المجمدة. تضيف الفاكهة المجمدة الكثير من الملمس والوزن إلى العصير ، إلى جانب درجة حرارة باردة جليدية (وهو أمر مهم بشكل خاص خلال درجات حرارة الصيف الحارة). هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تريد أن يكون عصيرك كريميًا ورائعًا لأنه ، كما تعلم بالفعل ، يمكن للموز المجمد أن يقوم بترقية أي عصير من هذا النوع إلى فرحة كريمية

عادة ما يتم قطف الفواكه المجمدة (والخضروات) في ذروة نضجها ، وبالتالي فهي حلوة ومغذية مثل نظيراتها الطازجة (وأكثر من ذلك إذا تم شراء الفاكهة الطازجة خارج الموسم)

ولكن ، إذا كنت تحد من استخدامك للبلاستيك ولا ترغب في شراء فواكه مجمدة من متجر البقالة ، فيمكنك دائمًا تجميد الفاكهة الطازجة الخاصة بك. لمعرفة كيفية القيام الخاص بي

عصائر أومبير ذات طبقات: زبادي نباتي + عصير مانجو (مانجو مجمدة ، كوسة مجمدة ، حليب نباتي)

الخضار


عندما بدأت في شرب العصائر ، كنت في الكلية وكان ذلك فقط بسبب وجود عصير جامبا خارج جامعتي. لم أكن أعرف كيف كانت هذه العصائر غنية بالسكر ، لكنني بالتأكيد سعيد لأن لعبة العصائر قد قطعت شوطًا طويلاً منذ ذلك الحين! على الرغم من أنني لا أعتقد أن كل عصير يحتاج إلى خضروات ، فإن ٩٠٪ من العصائر التي أشربها تحتوي على شكل من أشكال الخضار. وإذا كان بإمكانك صنع عصير صحي لا طعم له مثل حساء الخضار ، فلماذا لا تفعل ؟؟

إليك بعض الخضروات التي أوصي بإضافتها إلى عصائر الفاكهة (ليس كلها مرة واحدة)

الخضر الشائعة ، مثل السبانخ واللفت

الخضر الأقل شيوعًا ، مثل الكرنب والجرجير

الخضروات الخالية من النفايات ، مثل قمم الجزر أو البنجر الأخضر

البطاطا الحلوة المخبوزة / المطهية على البخار

قرنبيط مجمد

كوسة مجمدة (يمكن وضعها بشكل رائع في عصير الفراولة الصحي)

Emoji Feedback Form

مارأيك في الوصفة؟

❤️ 0
👍🏼 0
🤯 0
😡 0
🤮 0
😂 0
😭 0
🙄 0
Skip to content