طريقة تحضير تبولة الكينوا النباتيه الصحيه



تبولة الكينوا النباتيه هذه طازجة ونكهة نابضة بالحياة ، وتحتوي على جميع النكهات المألوفة للتبولة التقليدية ، ولكن مع الكينوا سهلة الطهي وغنية بالعناصر الغذائية بدلاً من البرغل.

المقادير


١ كوب كينوا غير مطبوخ
١ ليمون كبير
٤ فصوص ثوم
١\٤ كوب زيت زيتون
١ ملعقة صغيرة ملح
حبة طماطم كبيرة
١ خيار كبير
١ حزمة بقدونس مجعد الأوراق


الطريقه


اشطف الكينوا تحت الماء الجاري البارد. ضع الكينوا المغسولة في قدر مع ١.٧٥ كوب من الماء. ضعي غطاءً في الأعلى ، واتركيه حتى يغلي على نار عالية ، ثم خففي النار واتركيه ينضج لمدة ١٥ دقيقة.

بعد ١٥ دقيقة ، أطفئي النار. دع الكينوا تبرد قبل تحضير السلطة وإلا ستذبل البقدونس والخضروات. لتبريدها بشكل أسرع وزعيها على صينية خبز وضعها في الثلاجة لمدة ٣٠ دقيقة.


أثناء تبريد الكينوا ، قم بإعداد باقي السلطة. لتحضير الصلصة ، اعصر عصير الليمون في وعاء (حوالي ١\٤ كوب). يُفرم الثوم ويُضاف إلى عصير الليمون مع زيت الزيتون والملح. خفقت حتى تمتزج ، ثم اترك الصلصة جانبً


قطعي الطماطم والخيار إلى مكعبات. اشطف البقدونس جيدًا لإزالة الرمل والحصى ، ثم افرمه جيدًا. نضيف الخيار والطماطم والبقدونس في وعاء كبير.


بمجرد أن تبرد الكينوا ، أضفها إلى وعاء الخضار. اسكبي الصلصة فوقها ، ثم قلبي حتى يغطى كل شيء جيدًا. قدمه على الفور أو ضعه في الثلاجة حتى تصبح جاهزًا لتناول الطعام. قلبي السلطة قليلاً قبل التقديم مباشرة.

Emoji Feedback Form

مارأيك في الوصفة؟

❤️ 0
👍🏼 0
🤯 0
😡 0
🤮 0
😂 0
😭 0
🙄 0
Skip to content