طريقة تحضير الحمص النباتي

مرحبا بكم في هذه الوصفة اللذيذة لإحضار الحمص إلى الطاولة. الحمص هو وجبة شعبية في الشرق الأوسط، تضم رغوة البصل والثوم والخل المختلطة مع العديد من الأذواق والمزيجات. سنتعلم كيف نصنعه الأصيل الذي يذوب في الفم ويجعل جميع الأذواق تندمج بشكل رائع

المقادير



٢ علبة ١٥ أونصة من الحمص ، مصفاة مع السائل المحفوظ
٣\٤ كوب (أو أكثر) من سائل الحمص المحفوظ
٢\٣ كوب طحينة
٣ ملاعق كبيرة زيت زيتون + المزيد للتقديم
١\٣ كوب عصير ليمون
١ ملعقة صغيرة من قشر الليمون (معبأ)
٢ فص ثوم مقشر
١\٢ ملعقة صغيرة ملح البحر


للتقديم


أوراق البقدونس المسطحة (اختياري)
بابريكا للتقديم (اختياري)
زعتر للتقديم (اختياري)
خضروات للتقديم
خبز بيتا محمص للتقديم

الطريقه


أضف جميع مكونات الحمص إلى خلاط عالي القوة. لن يحقق الخلاط القياسي الاتساق المطلوب. إذا لم يكن لديك خلاط عالي الطاقة ، فيمكن استخدام محضر الطعام. ومع ذلك ، إذا تم استخدام محضر الطعام ، ثم فستحتاج إلى إزالة جميع قشوره أو سينتهي بك الأمر بالحمص الجاف المحبب. (ليس جيد)


بمجرد إضافة جميع المكونات ، ابدأ في الخلط بسرعة منخفضة حتى تمتزج المكونات معًا. زد السرعة ببطء ، واخلطه لمدة ٥ دقائق ثم حتى يصبح ناعمًا ودسمًا. قد تحتاج إلى استخدام الطريقه الخاص بك.

إذا بدا أنه جاف جدًا ولا يمتزج جيدًا ،ثم أضف المزيد من سائل الحمص المحفوظ بمقدار ١ ملعقة كبيرة في المرة الواحدة. قليلا سوف تقطع شوطا طويلا.


تحتوي كل ماركة من المعلبات على مستويات مختلفة من الصوديوم. اضبط الملح حسب رغبتك. إذا كان مذاق الحمص “مسطحًا” قليلاً ، فحاول إضافة المزيد من الملح وقليل من عصير الليمون والخلط مرة أخرى.


للتقديم ، استخدمي ظهر الملعقة لفرده في وعاء ضحل ، وثم رشي عليه زيت الزيتون ورشي البقدونس المفروم ، وثم الفلفل الحلو ، والزعتر. ثم قدميها مع خبز البيتا الدافئ والكثير من الخضار الموسمية. وبالعافيه.

Emoji Feedback Form

مارأيك في الوصفة؟

❤️ 0
👍🏼 0
🤯 0
😡 0
🤮 0
😂 0
😭 0
🙄 0
Skip to content