٣ أسباب غير متوقعة لعدم فقدان الوزن عند اتباع نظام غذائي نباتي!


لا تفقد الوزن على نظام غذائي نباتي؟ هل يمكن أن يساعدك تناول نباتي على إنقاص الوزن حتى؟ إليك الحل: في حين يرتبط نمط الحياة القائم على النباتات بانخفاض مؤشر كتلة الجسم وتحسين الصحة العامة.

فإن هذه الأشياء الثلاثة قد تمنعك من الوصول إلى أهدافك الصحية لفقدان الوزن وحتى شرح اكتساب الوزن في نظام غذائي نباتي

هل يمكن أن يساعدك تناول النظام النباتي على إنقاص الوزن أم لا؟

في بعض الأحيان ، لا تحتاج إلى إنقاص المزيد من الوزن. الصحة المثلى لا تتعلق بوزن ١٠٠ رطل (ما لم يكن ذلك وزنًا صحيًا لك!)

هل يساعدك كونك نباتيًا على إنقاص الوزن؟


حسنًا ، لكن بالعودة إلى السؤال المطروح … إذا كنت تكافح من أجل إنقاص وزنك باتباع نظام غذائي نباتي ، فقد تتساءل “هل يساعدك كونك نباتيًا على إنقاص الوزن” أم أنها وسيلة للتحايل؟

إنها ليست وسيلة للتحايل. بشكل عام! يكون لدى النباتيين مؤشر كتلة جسم أقل من نظرائهم آكلي اللحوم. لكن من المهم أن نفهم أن عدم وجود منتجات حيوانية لا يؤدي بالضرورة إلى فقدان الوزن (ولا يعني ذلك أنك تتناول طعامًا صحيًا).

لذلك إذا كنت لا تزال بحاجة إلى إنقاص بعض الوزن الزائد لتكون أكثر صحة وأقوى. فعادة ما يكون هناك ثلاثة متسببين في نظامك الغذائي النباتي أو حتى زيادة الوزن عند اتباع نظام غذائي نباتي.

٣ أسباب مخادعة لعدم فقدان الوزن عند اتباع نظام غذائي نباتي

١- ما زلت تستهلك وتطبخ بالزيت


إذا لم يتزحزح الميزان أو كنت ترى زيادة في الوزن في نظام غذائي نباتي ، فمن المهم أن تتوقف عن استخدام الزيت. لإنقاص الوزن ، فأنت تريد الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية بدلاً من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية. الأطعمة الغنية بالمغذيات غنية بالمغذيات ولكنها منخفضة نسبيًا في السعرات الحرارية.

الزيوت ناقصة المغذيات وكثيفة السعرات الحرارية. تحتوي ملعقة كبيرة من الزيت على ١٢٠ سعرًا حراريًا و ١٤ جرامًا من الدهون.

في نحاول تجنب احتساب السعرات الحرارية قدر الإمكان. ومع ذلك ، فإن الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية مثل الزيت تفتقر إلى كل من العناصر الغذائية والألياف! لذلك يمتصها جسمك بسرعة ويحولها إلى دهون.

وعلى الرغم من احتوائه على الكثير من السعرات الحرارية ! إلا أن الزيت لا يشغل مساحة كبيرة في معدتنا مثل الأطعمة النباتية الكاملة الغنية بالمغذيات. لذلك يصعب على أجسامنا التعرف على وقت الشبع. هذا يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام وأحيانًا زيادة الوزن المعتمدة على النبات.

لماذا تتجاهل الزيت في نظامك الغذائي؟

الخبر السار هو أن الطهي بدون زيت سهل! وماذا عن تتبيلة السلطة؟ لقد قمنا بتغطيتك هناك أيضًا – لا تفوّت ضماداتنا الخمسة المفضلة الخالية من الزيت

٢- تحتاج إلى إضافة المزيد من الخضر الورقية إلى نظامك الغذائي



على عكس الزيت ، تعتبر الخضروات الورقية مثل السبانخ واللفت والسلق منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالعناصر الغذائية. كما أنها تحتوي على الكثير من الألياف ، مما يساعدك على هضم طعامك ببطء وامتصاص العناصر الغذائية من طعامك

بالإضافة إلى ذلك ، فإنها تشغل مساحة في معدتك ولكنها لا تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية. لذلك ستبقى ممتلئًا لفترة أطول وستكون أقل ميلًا للإفراط في تناول الطعام بعد تناول سلطة خضراء كبيرة ، مما يعني أنك لن ترى زيادة في الوزن على الأرجح في نظام غذائي نباتي مليء بالخضروات الورقية.

ليس من محبين سلطة ؟ لقد سمعناك. إليك كيفية إدخال الخضر الورقية في نظامك الغذائي

٣- أنت فقط تتناول الكثير من الطعام


تستخدم معظم المطاعم ، حتى النباتية منها جميع أنواع الملح والسكر والزيت في طهيها. بمعنى آخر ، تميل أطباق المطاعم إلى احتوائها على سعرات حرارية ودهون أكثر مما لو كنت تطبخ في المنزل.

تحب الخروج لتناول الطعام؟ لا تقلق. أيام مطعمك ليست خلفك. ما عليك سوى اتباع هذه النصائح الكاملة لتناول الطعام النباتي واسأل المطبخ عما إذا كان بإمكانهم الطهي بالماء أو الخضار بدلاً من الزيت.


غالبًا ما يؤدي اتباع نظام غذائي نباتي كامل إلى فقدان الوزن بشكل صحي ، ولكن إذا كنت لا ترى الميزان يتحرك ، فهذه الأسباب مرتبطة!

Emoji Feedback Form

مارأيك في المقالة؟

❤️ 0
👍🏼 0
🤯 0
😡 0
🤮 0
😂 0
😭 0
🙄 0
Skip to content