نظام غذائي لانقاص الوزن

كيف تفقد الوزن بشكل فعال عند اتباع نظام غذائي نباتي

هل سبق لك أن تساءلت عن كيفية إنقاص الوزن بشكل فعال مع اتباع نظام غذائي نباتي؟ يتطلب الأمر الكثير من الانضباط الذاتي والعمل الجاد ، ولكن من الممكن بالتأكيد تناول الطعام النباتي وفقدان الوزن


يقول بعض الناس في الواقع أنه من الأسهل إنقاص الوزن باعتباره نباتيًا. خاصةً إذا كان هذا أسلوب حياة جذريًا وتغييرًا في الأكل بالنسبة لك.

يلتزم النباتيون ذوو الأصل النباتي بتناول الأطعمة الكاملة فقط . والتي تعد صحية وتميل إلى المساعدة في إنقاص الوزن. تشمل هذه الأطعمة الخضروات والبقوليات والحبوب الكاملة والعدس والحبوب الكاملة والبروتين النباتي مثل التوفو.

في هذه المقالة ، سوف نستعرض إيجابيات وسلبيات النظام الغذائي النباتي . ولماذا قد تكتسب الوزن بدلاً من فقدانه؟ وما هي الأطعمة التي يجب تناولها لفقدان الوزن في نظام غذائي نباتي؟ بنهاية هذه المقالة! ستكون لديك النصائح والحيل التي تحتاجها لبدء خطة إنقاص الوزن من النباتات

إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا نباتيًا بالفعل ولم تفقد أي وزن. فاستمر في القراءة. سأكون على يقين من استعراض بعض الأسباب التي قد تجعلك لا تفقد الوزن. وما يمكنك فعله حيال ذلك.

إذا كنت تأكل نباتيًا بالفعل ، فقد تحتاج إلى تبديل الأطعمة التي تتناولها للتأكد من أنها غنية بالتغذية والنظر في أحجام حصصك من أجل إنقاص الوزن

سأقول أنه نظرًا لأن معظم الأطعمة المتضمنة في نظام غذائي نباتي غير معالجة ، فهي منخفضة السعرات الحرارية ولكنها مليئة بالعناصر الغذائية.

مما يجعل فقدان الوزن أسهل من اتباع نظام غذائي يحتوي ، على سبيل المثال ، على ألواح البروتين السكرية أو غيرها من الأطعمة المصنعة.

ما هو النظام الغذائي النباتي؟


يشتمل النظام الغذائي النباتي على بروتينات نباتية ودهون صحية على شكل نباتات غير معالجة مثل المكسرات والخضروات والفواكه والحبوب الكاملة.

يتجنب النباتيون جميع منتجات الألبان بما في ذلك الحليب ومنتجات الجبن ، وكذلك البيض والمنتجات الحيوانية من أي نوع مثل اللحوم أو المنتجات المشتقة من الحيوانات.


ما هي المدة التي يستغرقها فقدان الوزن عند اتباع نظام غذائي نباتي؟


مرة أخرى ، هذا يعتمد على الله ثم عاداتك الغذائية السابقة. ومستويات نشاطك ! والأطعمة التي تختارها! وأحجام حصصك. ضع في اعتبارك أن جسم كل شخص مختلف.

قد يرى بعض الناس فقدان الوزن في غضون أسابيع قليلة ، والبعض الآخر يستغرق بضعة أشهر.

كل هذا يعتمد على عمرك وجنسك والتمثيل الغذائي والعديد من العوامل الأخرى التي تلعب دورًا في إنقاص الوزن. على الرغم من أنه لا يمكنك التحكم في هذه الأشياء! إذا قمت بزيادة التمارين وخفض السعرات الحرارية المستهلكة . فسترى فقدان الوزن في نظام غذائي نباتي.

هل يمكن أن يتسبب النظام الغذائي النباتي في زيادة الوزن؟


نعم ، كما هو الحال مع أي نظام غذائي ، إذا كان نظامك الغذائي النباتي مليئًا بالدهون والأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والسكريات ، فقد يزيد وزنك

على سبيل المثال ، أنا أحب البطاطا الحلوة. إذا لم أكن حريصًا! يمكنني أكل صينية كاملة منها عندما يتم تحميصها. إذا فعلت ذلك ، فمن المحتمل أن أزداد وزني بدلاً من أن أفقده.

هذا هو المكان الذي يلعب فيه ضبط النفس. راقب أحجام حصصك وخياراتك الغذائية. أيضا ، جسم كل شخص مختلف. قد تكون لديك حساسية تجاه الطعام لست على علم بها. إذا كنت تلتزم بنظام غذائي نباتي صحي وتمارس الرياضة ولكنك لا تزال تكتسب وزناً. فإن حساسية الطعام هي شيء قد ترغب في النظر فيه.

لماذا لا تخسر وزنك عند اتباع نظام غذائي نباتي؟


هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك لا تفقد الوزن في نظامك الغذائي النباتي. قد يكون أحد الأسباب هو اختياراتك الغذائية. عندما يفكر الناس في “النباتيه” ، فإنهم يفكرون “بصحة جيدة”. لكنهم يجب عليهم ان يتذكرون – لمجرد أن شيئًا ما نباتي لا يعني أنه سيساعد في إنقاص الوزن

لا تزال هناك أطعمة نباتية مصنعة هناك! يحتوي العديد منها على سكريات خفية ودهون غير صحية. حاول التمسك بالأطعمة الكاملة وتأكد من فحص الملصقات الخاصة بطعامك.

قد تكون المشكلة الأخرى أنك ربما لا تأكل ما يكفي. أعلم أن هذا قد يبدو مجنونًا. يجب أن يساعدك تناول كميات أقل من الطعام على إنقاص الوزن . أليس كذلك؟ في حين أن هذا يمكن أن يكون صحيحًا ، لا يزال جسمك بحاجة إلى أشياء معينة في نظام غذائي صحي. إذا كنت لا تأكل ما يكفي! فقد يؤثر ذلك على التمثيل الغذائي والغدة الدرقية وقد يزيد وزنك. انتبه وشكرا

Emoji Feedback Form

مارأيك في المقالة؟

❤️ 0
👍🏼 0
🤯 0
😡 0
🤮 0
😂 0
😭 0
🙄 0
Skip to content