اللحوم الحمراء تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة ٢٢ في المائة

اللحوم الحمراء تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 22 في المائة لكل حصة
أظهرت دراسة أجريت على ما يقرب من ٤٠٠٠ أمريكي أن ارتفاع استهلاك اللحوم الحمراء يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب


وجدت دراسة جديدة أن تناول وجبة واحدة فقط من اللحوم الحمراء يمكن أن يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ينتج عن تناول اللحوم الحمراء التي يتم تناولها وهضمها في الأمعاء. إنتاج ميكروبات الأمعاء لمواد كيميائية تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة ٢٢٪ . وفقًا لدراسة نُشرت في المجلة الطبية تصلب الشرايين و تجلط الدم و بيولوجيا الأوعية الدموية.

ماهدف الدراسه عن اللحوم الحمراء؟

هدفت الدراسة ، التي قادها باحثون في كلية فريدمان لعلوم وسياسات التغذية بجامعة تافتس ومعهد أبحاث كليفلاند كلينيك ليرنر. إلى تحديد مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية المرتبطة بتناول اللحوم.

وتحديد الأسباب البيولوجية الكامنة التي قد تساعد في تفسير المخاطر.

شملت الدراسة ما يقرب من ٤٠٠٠ رجل وامرأة أمريكي فوق سن ٦٥ ، بمتوسط ​​عمر ٧٣ عامًا ، وأظهرت أن ارتفاع استهلاك اللحوم مرتبط بارتفاع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

خطر أعلى بنسبة ٢٢٪ لكل ١.١ حصة تقريبًا في اليوم. حوالي ١٠ في المائة من هذا الخطر المرتفع يُعزى إلى زيادة مستويات ثلاثة مستقلبات. التي تنتجها بكتيريا الأمعاء من العناصر الغذائية الوفيرة في اللحوم.

في الدراسة ، تم العثور على مخاطر أعلى وارتباط بالمستقلبات البكتيرية في الأمعاء بالنسبة للحوم الحمراء على وجه التحديد.

الدراسة هي الأولى التي تبحث في العلاقة بين الأطعمة الحيوانية. وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية . والتوسط في هذا الخطر من خلال المركبات المتولدة من ميكروبيوتا الأمعاء.

وكذلك من خلال المسارات التقليدية لخطر الإصابة بأمراض القلب مثل الكوليسترول في الدم وضغط الدم والدم. السكر.

هل تزيد اللحوم الحمراء تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية؟


اعتمد البحث على سنوات من البيانات من دراسة صحة القلب والأوعية الدموية التابعة لمعاهد الصحة الوطنية. وهي دراسة قائمة على الملاحظة طويلة المدى لعوامل الخطر لأمراض القلب والأوعية الدموية لدى الأمريكيين. الذين تبلغ أعمارهم ٦٥ عامًا أو أكثر.

تم تعديل الدراسة وفقًا لعوامل الخطر المحددة مثل العمر والجنس والعرق / الإثنية والتعليم والتدخين والنشاط البدني والعادات الغذائية الأخرى والعديد من عوامل الخطر الإضافية. تم قياس العديد من المؤشرات الحيوية للدم عند خط الأساس ومرة ​​أخرى أثناء المتابعة.

بما في ذلك مستويات ميكروبيوم الأمعاء الناتج عن أكسيد ثلاثي ميثيل أمين (تماو) واثنين من الوسطاء الرئيسيين ، وهما جاما بيوتيروبيتين وكروتونوبيتين ، المشتقة من ل-كارنيتين . وهو بكثرة في اللحوم الحمراء.

“من المثير للاهتمام ، أننا حددنا ثلاثة مسارات رئيسية تساعد في تفسير الروابط بين اللحوم الحمراء والمعالجة وأمراض القلب والأوعية الدموية . المستقلبات المرتبطة بالميكروبيوم مثل تماو ، ومستويات الجلوكوز في الدم ، والالتهابات العامة.

وظهر كل منها أكثر أهمية من المسارات المتعلقة بكوليسترول الدم أو ضغط الدم. “يشير هذا إلى أنه عند اختيار الأطعمة ذات المصدر الحيواني .

من الأقل أهمية التركيز على الاختلافات في إجمالي الدهون أو الدهون المشبعة أو الكوليسترول . والأهم من ذلك هو فهم الآثار الصحية للمكونات الأخرى في هذه الأطعمة ، مثل ل-كارنيتين و حديد الهيم.

في هذه المجموعة من الرجال والنساء الأكبر سنًا في الولايات المتحدة ، ارتبط تناول كميات أكبر من اللحوم الحمراء غير المصنعة. واللحوم الإجمالية (اللحوم الحمراء غير المصنعة واللحوم المصنعة) ، وإجمالي الأطعمة الحيوانية المصدر ، بشكل مستقبلي ، بارتفاع معدل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية خلال فترة المتابعة المتوسطة. ١٢.٥ سنة

ماهي ملاحظة الدراسة؟

لاحظ مؤلفو الدراسة أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد ما إذا كانت النتائج قابلة للتعميم عبر الأعمار والجنسيات. وبينما تم قياس المؤشرات الحيوية للميكروبيوم مباشرة في الدم ، تم الإبلاغ عن العادات الغذائية للمشاركين في الدراسة ذاتيًا ، وكانت نتائج الدراسة قائمة على الملاحظة ولا يمكن أن تثبت السبب والنتيجة.

وقال مؤلف الدراسة منغ وانغ. زميل ما بعد الدكتوراه في مدرسة فريدمان ، في بيان: “تساعد هذه النتائج في الإجابة على أسئلة طويلة الأمد حول آليات ربط اللحوم بخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية”.

“يبدو أن التفاعلات بين اللحوم الحمراء وميكروبيوم الأمعاء لدينا والمستقلبات النشطة بيولوجيًا. التي تولدها هي مسار مهم للمخاطر ، مما يخلق هدفًا جديدًا للتدخلات المحتملة للحد من أمراض القلب.

كيفية المساعدة في الوقاية من أمراض القلب


توفر الدراسة الجديدة هدفًا جديدًا محتملاً للوقاية من أمراض القلب أو علاجها في مجموعة فرعية من الأشخاص الذين يستهلكون كميات كبيرة من اللحوم الحمراء. بناءً على الدراسات السابقة التي أشارت إلى الآثار السلبية للمنتجات الحيوانية على صحة القلب . يشجع الخبراء والمنظمات الطبية المرضى على اتباع التوصيات الحالية لنمط حياة صحي للقلب. بما في ذلك اتباع نظام غذائي صحي غني بالخضروات والفواكه والحبوب الكاملة ، والأطعمة الأخرى الصحية للقلب – وتناول كميات أقل من اللحوم أو عدم تناولها على الإطلاق

حاليًا ، تقول جمعية القلب الأمريكية إن اتباع نظام غذائي صحي ونمط حياة أساسيان للتحكم في أمراض القلب والأوعية الدموية والوقاية منها.

Emoji Feedback Form

مارأيك في المقالة؟

❤️ 0
👍🏼 0
🤯 0
😡 0
🤮 0
😂 0
😭 0
🙄 0
Skip to content