وصفة أودون اليابانية مع مرق الفطر والصويا والفطر المقلي والملفوف (نباتي)

وصفة أودون اليابانية مع مرق الفطر والصويا والفطر المقلي والملفوف (نباتي)

المقادير



١\٢ أوقية فطر الخشبية المجففة
١\٢ أوقية فطر موريل مجفف (انظر الملاحظات)
٤ أونصات من الفطر الطازج الصغير المختلط (شيتاكي ، شيميجي ، المحار ، وإنوكي كلها خيارات جيدة) ، مقلّم ، سيقان و قصاصات محفوظة


٨ بصل أخضر
٢ فص ثوم مهروس
١ بصلة صفراء صغيرة ، قشر ، مقسمة إلى نصفين
قطعة واحدة (٤ بوصات) من كومبو

٢ ملاعق كبيرة صلصة الصويا
٢ ملاعق كبيرة سكر حسب الرغبه
الملح
٢ ملاعق كبيرة زيت نباتي ، مقسمة
١ كوب ملفوف نابا ، مقطع إلى شرائح بحجم ٣\٤ بوصة
٢ حصص نودلز أودون طازجة أو مجففة
٢ إلى ٤ قطع من التوفو المقلي

الطريقه


يُمزج عيش الغراب الخشبي مع فطر موريل في قدر متوسطة الحجم ويُغطى ب ١ ١\٢ لتر ماء. ثم يُغلى المزيج على نار عالية ، ثم يُرفع عن النار ويُترك لمدة ١٠ دقائق بينما يُرطب الفطر

يُرفع الفطر بملعقة مثقوبة وثم يوضع جانباً.ثم أضف قصاصات وسيقان الفطر الطازج ، والجزء السفلي من البصل الأخضر ، وثم فصوص الثوم ، وثم البصل ، والكومبو إلى القدر. ثم يُغلى المزيج وثم يُترك على نار خفيفة. ثم يطهى لمدة ٢٠ دقيقة

يتم ترطيبه في وعاء معدني فوق موقد


في هذه الأثناء ، ثم اقتلع السيقان المركزية القاسية من فطر الأذن الخشبية وتخلص منها. ثم قطع آذان الخشب ومورلس إلى شرائح وثم نقلها إلى وعاء صغير. قطع الفطر الطازج إلى شرائح وأضفه إلى الوعاء (إذا كنت تستخدم إينوكي ، فاحفظه بشكل منفصل). ثم يُقطع الجزء المتبقي من البصل الأخضر إلى شرائح رفيعة ويُترك جانبًا.


عندما يتم غلي المرق على نار هادئة ، قم بتصفيته من خلال مصفاة شبكية رفيعة والعودة إلى الوعاء. مع التخلص من المواد الصلبة.

أضيفي صلصة الصويا والسكر وثم تبليها بالملح حسب الرغبة. يجب أن يكون لديك حوالي ١ لتر من المرق. ثم ابقيها دافىء.

الآن في مقلاة من الفولاذ المقاوم للصدأ


سخني ١ ملعقة كبيرة زيت نباتي في مقلاة أو مقلاة ١٢ بوصة على نار عالية حتى تدخين خفيف. ثم يُضاف الفطر (باستثناء إينوكي ، في حالة استخدامه).

وثم يُقلب حتى يصبح لونه بنيًا خفيفًا وينضج تمامًا ، لمدة دقيقتين تقريبًا.

يتبل بالملح حسب الرغبة ويوضع في طبق. أضيفي ما تبقى من ملعقة الزيت وسخنيها حتى تدخين خفيف. يُضاف الملفوف. ويُقلب حتى يصبح طريًا ومتفحمًا في البقع ، لمدة دقيقتين تقريبًا. يتبل بالملح حسب الذوق. انقله إلى طبق مع الفطر

الآن معًا في المقلاة. اجعليه مقليًا قليلاً في المقلاة.
يُطهى الأودون في الماء المغلي وفقًا لتوجيهات العبوة. ويُضاف التوفو المقلي إلى الماء أثناء طهيه للتسخين. صفي المعكرونة وقسميها بين أوعية تقديم.

ثم صب المرق الساخن فوق المعكرونة. ضعي البصل الأخضر المفروم ، والفطر المقلي والملفوف ، و اينوكي الخام (إذا كنت تستخدمين) ، والتوفو المقلي. ثم قدميها على الفور.

نودلز أودون مطبوخة في وعاء خزفي مع مرق نباتي عليها.

بالصحه والعافيه.


ملاحظات


يمكن العثور على فطر الأذن الخشبي المجفف في معظم محلات البقالة الآسيوية. يمكن العثور على فطر موريل المجفف في محلات البقالة المتخصصة والعديد من محلات السوبر ماركت.

إذا لم يكن متاحًا ، فاستبدل بورسيني أو شانتيريل أو أي فطر مجفف آخر.

كومبو هو عشب البحر المجفف ويمكن العثور عليه في معظم محلات البقالة الآسيوية. يمكن العثور على التوفو المقلي معبأ في القسم المبرد لمعظم محلات البقالة الآسيوية.

Emoji Feedback Form

مارأيك في الوصفة؟

❤️ 0
👍🏼 0
🤯 0
😡 0
🤮 0
😂 0
😭 0
🙄 0
Skip to content