هل يمكن للجميع أن يكونوا نباتيين؟ ٣ حالات طبية قد تمنعك

٣ حالات طبية قد تمنعك ان تكون نباتيا! فهل يمكن للجميع أن يكونوا نباتيين؟
هذا مصدر إحباط كبير للنباتيين الأخلاقيين: أنت تحاول إقناع شخص ما بأن يصبح نباتيًا … عندما يقولون إنه “لا يستطيع” لأسباب صحية. إنه يغلق المحادثة لأنك بصراحة لا تملك المعرفة لدحضها. لكن هل هذه الادعاءات الصحية شرعية؟

لا توجد حالة طبية معروفة تمنع تمامًا أن تكون نباتيًا. ومع ذلك ، فإن حالات مثل الهربس والفشل الكلوي والحساسية الغذائية ومتلازمة القولون العصبي وفقر الدم قد تجعل من الصعب أن تكون نباتيًا.

في بعض الحالات ، قد يكون من غير الآمن للأشخاص المصابين بالتوحد أو اضطرابات الأكل أن يكونوا نباتيين أيضًا.

هناك العديد من الشروط “الحدودية” أو “المحتملة” التي يجب ذكرها أيضًا. لكن كل هذه مواضيع دقيقة. يمكن أن تختلف التفاصيل ، ويتم الخلاف عليها في كثير من الحالات. لذا يرجى الاطلاع على التفسيرات الكاملة لكل حالة أدناه!

هل يمكن أن تمنع الظروف الطبية أن تكون نباتيًا؟


هل يمكن للجميع أن يصبحوا نباتيين؟ إليكم الاستنتاج الذي توصل إليه جيني ميسينا ، وهو اختصاصي تغذية مسجل (ر د) ، ومؤلف ، وسلطة صحية رائدة في الحركة النباتية

“باستثناء أولئك الذين لديهم عدم تحمل شديد للعديد من الأطعمة النباتية. مما يتركهم مع القليل من الخيارات الغذائية النباتية أعتقد أن النظام الغذائي النباتي هو خيار آمن للجميع. لكن ، لا يمكنني معرفة ذلك لحقيقة مطلقة لأنه شيء من المستحيل إثباته.

هل يحتاج بعض الناس إلى أكل اللحوم؟

بعد البحث عن هذا لفترة طويلة بنفسي. هناك نقطتان أود التأكيد عليهما. أعتقد أن كلاهما مهم للتعرف عليهما لتغطية الموضوع بصدق

عندما يقول شخص ما أنه “لا يمكن” أن يكون نباتيًا ، فربما لا يكون ذلك صحيحًا بنسبة ١٠٠٪. لا يوجد شيء فريد في اللحوم أو منتجات الألبان أو البيض بحيث لا يمكنك الحصول على نفس المكونات من النباتات والمكملات الغذائية.

هناك أنواع عديدة من الأنظمة الغذائية النباتية. ويمكنك الجمع بين “نباتي” وغالبًا أي قيود أخرى يجب مراعاتها.


لكن بعض الظروف تجعل من الصعب جدًا أن تكون نباتيًا. في بعض الحالات ، قد تستغرق عملية العثور على نظام غذائي نباتي محدد “يعمل” مع حالة ما شهورًا أو سنوات من التجربة والخطأ المؤلمين.

قد يكون النظام الغذائي الذي ينتج عنه مقيدًا جدًا لدرجة أنه يفشل في تلبية بعض احتياجات المغذيات على المدى الطويل أو يصبح الامتثال مشكلة.

كلما زادت قيود النظام الغذائي التي “تكدسها” فوق بعضها البعض . قل عدد الأطعمة المتبقية. والتنوع مهم لاتباع نظام غذائي صحي. لذلك لا تريد أن تتعثر في تناول نفس الأطعمة الثلاثة كل يوم.

يواجه بعض الأشخاص أيضًا تحديات اجتماعية أو مادية تزيد من صعوبة “تكديسهم” على كونهم نباتيين في وضعهم. إذا كنت تعيش في صحراء طعام. على سبيل المثال ، فقد يكون من الصعب أن تكون نباتيًا صحيًا

ومع ذلك ، فإن العديد من الأشخاص الذين يقولون إنهم “لا يمكن أن يكونوا نباتيين” ليس لديهم في الواقع قيود شديدة. والأطباء الذين يخبرون الناس بأنهم “لا يمكن أن يكونوا نباتيين” ليسوا دائمًا على حق أيضًا. كما سأغطي أدناه ، يتلقى معظم الأطباء قدرًا ضئيلًا من الثقافة التغذوية في كلية الطب.

لكن دعنا ندخل في بعض الحالات الطبية المحددة أولاً

٣ حالات طبية قد تمنعك! او قد تجعل من الصعب أن تكون نباتيًا
الشروط التالية لا تمنع بالضرورة أن تكون نباتيًا. لكن في معظم الحالات ، يجعلون الأمر أكثر صعوبة وتعقيدًا. في حالات قليلة ، قد يكون النظام الغذائي النباتي جيدًا تمامًا أو حتى مفضلًا – لكن الآراء الطبية تختلف ، لذا سأشرح ذلك.

كانت هذه هي الظروف التي رأيتها يتم ذكرها في أغلب الأحيان ومن قبل المصادر الأكثر مصداقية. لكن العديد من الشروط الأخرى قد تجعل اتباع أسلوب نباتي أكثر صعوبة أيضًا.

١- الهربس


النصيحة الشائعة للأشخاص المصابين بالهربس هي تناول الأطعمة الغنية باللايسين والمنخفضة في الأرجينين. الأكل بهذه الطريقة قد يحد من تفشي المرض. لكن النظام الغذائي النباتي منخفض بشكل طبيعي في ليسين ويحتوي على نسبة عالية من الأرجينين – وهو عكس ما تريده ، كشخص مصاب بالهربس!

لا يزال بإمكانك أن تكون نباتيًا مصابًا بالهربس. هذا تقرير من شخص نباتي ملتزم بالهربس. وجد هذا الشخص أن الحد من تناول الأرجينين والمكملات الغذائية لليسين يوميًا ساعد كثيرًا.

يحتوي منشور هيثلاين هذا على قائمة بالأطعمة النباتية ذات نسبة ليسين إلى أرجينين جيدة للأشخاص المصابين بالهربس أيضًا. لكن حمية الهربس والنظام الغذائي النباتي ليسا الأسهل للتشابك

٢- الفشل الكلوي


مع مرض الكلى المبكر ، ثبت أن النظام الغذائي النباتي مفيد حقًا للبعض. ولكن إذا كنت تستخدم غسيل الكلى ، فقد تصبح بعض المتطلبات الغذائية أكثر صعوبة لتتلاءم مع نظام غذائي نباتي.

غالبًا ما تحتاج إلى تناول كميات كبيرة من البروتين لتعويض ما فقده من غسيل الكلى. تحتاج أيضًا إلى الحفاظ على مستوى أقل من الفوسفور والبوتاسيوم. تحتوي العديد من مصادر البروتين النباتية ، مثل الفول والمكسرات ، على الكثير من الفوسفور والبوتاسيوم. وعليك أن وات

٣- فقر الدم

لا يمكنك في بعض الاحيان الوصول الى كميه الحديد المتواجده في اللحم في الخضار. يجب عليك تناول الكثير مما يجعلك مليء بالغازات لاننسى ان الحمص مليءبالحديد ايضا

في النهايه، هذه فقط حالات طبية قد تمنعك من ان تكون نباتي! نحن لانخوفك بان لاتكون نباتيا بل يجب عليك استشارة طبيبك وقبل كل شيء سماع جسمك بنفسك! فجسمك سيخبرك ان شاء الله.

Emoji Feedback Form

مارأيك في المقالة؟

❤️ 0
👍🏼 0
🤯 0
😡 0
🤮 0
😂 0
😭 0
🙄 0
Skip to content