مولتن لافا كيك النباتي

تم التحديث في: 21 مايو 2024

كعكة الشوكولاتة النباتية

٣\٤ أكواب حليب نباتي غير محلى

١\٢ ملعقة كبيرة خل أبيض أو خل التفاح

كوب دقيق لجميع الأغراض

١ كوب سكر

١\٣ كوب مسحوق كاكاو

١\٢ ملعقة صغيرة بيكنج بودر

١\٤ ملعقة صغيرة من صودا الخبز

ملعقة صغيرة ملح

١\٤ كوب زيت جوز هند مذاب

١ ملعقة صغيرة فانيليا

:الحشوة

٣\٤ كوب رقائق شوكولاتة نباتية أو شوكولاتة مفرومة

٢\٣ كوب حليب جوز الهند كامل الدسم

الطريقة:

الشوكولاته اصنع الحشوة قبل ساعة على الأقل لأنه سيحتاج إلى وقت ليبرد ويتماسك. يمكنك حتى أن تجعلها في الليلة السابقة. أضف حليب جوز الهند إلى قدر صغيرة على نار متوسطة عالية.

راقبها وحركها بانتظام حتى تبدأ في الغليان. ازالة من الحرارة. (بدلاً من ذلك ، يمكنك وضع حليب جوز الهند في الميكروويف في وعاء لمدة ١-٢ دقيقة حتى يصبح ساخنًا جدًا.)

أضيفي الشوكولاتة على الفور إلى حليب جوز الهند الساخن واتركيها لمدة ٢-٣ دقائق لبدء الذوبان. ثم اخفقي حتى يصبح المزيج ناعمًا ومتجانسًا. انقل الشوكولاته إلى وعاء آمن للحرارة وضعه في الثلاجة لمدة ساعتين حتى يتصلب تمامًا ، أو في المجمد لمدة نصف ساعة إذا كنت في عجلة من أمرك.

(إذا قمت بتغطيته وهو ساخن ، فسوف يتشكل التكثيف في الحاوية ، لذا اتركه ليبرد قليلاً أولاً. لن تحتاج حقًا إلى تغطيته إذا كنت تخطط لاستخدامه في غضون الساعات القليلة القادمة.)

ثم

بمجرد أن يتماسك الحشوة تمامًا ، يمكنك المتابعة لتجميع كعكات. مولتن لافا كيك سخني الفرن إلى ٤٢٥ درجة فهرنهايت. دهنوا بسخاء ٤ أطباق رامكين أو علب مافن جامبو.

للحصول على تأمين إضافي ، أحب أن أبطن كل كوب بدائرة من ورق البرشمان الذي أقوم بتشحيمه أيضًا. اخفقي حليب الصويا مع الخل واتركيه جانباً حتى يتخثر.

سيكون هذا بمثابة “اللبن” النباتي الخاص بك. في وعاء كبير نخلط الدقيق والسكر والكاكاو والبيكنج بودر وكربونات الصودا والملح. يُسكب زيت جوز الهند وخلاصة الفانيليا ومزيج الحليب ويُمزج المزيج حتى يصبح ناعمًا.

اسكبيها في علب جاهزة أو رامكينز حتى تمتلئ ٣\٤ من الطريق ، واحتفظي ببضعة ملاعق كبيرة من الخليط. قم بإزالة الشوكولاتة من الثلاجة. لكل كعكة ، اغرف ملعقة كبيرة ممتلئة من الحشوة. ضعيها في منتصف كل كعكة واضغطي عليها برفق شديد لتغمرها قليلاً.

استخدم الخليط المتبقي لتنتشر في الأعلى وتغلق في الحشوة. تُخبز في فرن مُسخن لمدة ١٢-١٣ دقيقة. ستكون الكعك مقببًا قليلاً من الأعلى لكنها ستظل تبدو هزيلة قليلاً / غير مطبوخة جيدًا.

ومع ذلك ، يجب أن تبدو مطبوخة تمامًا حول الحواف. اتركها لتبرد لمدة ٥ دقائق تقريبًا حتى لا تكون قوالب الرامكينز أو علب المافن ساخنة للغاية. ثم اقلبها بحذر شديد على طبق أو صينية خبز. أي طبقة مفضلة لديك وتقدم وهي دافئة. اذا تريد وصفه كيك أخرى هنا وصفه لذيذة.

Emoji Feedback Form

مارأيك في الوصفة؟

❤️ 0
👍🏼 0
🤯 0
😡 0
🤮 0
😂 0
😭 0
🙄 0
Skip to content