ماهي السيارات النباتية؟ وهل هي في المستقبل؟

ما هي السيارات النباتية؟ وهل هي المستقبل؟ اسأل أي نباتي تقابله لماذا لا يأكل اللحوم ، وستسمع إجابات مختلفة. قد يخبرك البعض أنهم تخلوا عن نظام غذائي آكل اللحوم بسبب تعاطفهم مع الحيوانات.

قد يقول آخرون إنهم يقومون بدورهم لحماية الكوكب من انبعاثات الأبقار. لكن اسأل شخصًا نباتيًا عما إذا كانت السيارات التي يقودها تعكس فلسفته القائمة على النباتات ، وقد لا يكون لديه إجابة على الإطلاق.

إن الالتزام النباتي بعدم استغلال الحيوانات يتجاوز طبق العشاء. وفقًا لجمعية النباتيين ، يتجنب النباتيون الملابس المصنوعة من المنتجات الحيوانية مثل الصوف أو الحرير. ولا يرتدون أحذية جلدية أو يحملون محافظ جلد البقر.

يتم تجنب المكياج الذي تم اختباره على الحيوانات تمامًا ، مثل حدائق الحيوان وأحواض الأسماك العامة ومسارات الخيول. ولكن ماذا عن السيارات؟ هل يستطيع النباتي بشراء وقيادة سيارة لا تستغل الحيوانات بأي شكل من الأشكال؟ الجواب السهل هو لا

اليوم ، يتعرف العديد من صانعي السيارات على قاعدة عملائهم المهتمين بالبيئة ويصممون السيارات وفقًا لذلك. يمكن تبديل عجلات القيادة المكسوة بالجلد بإصدارات غير جلدية.

المقاعد المصنوعة من الجلد الصناعي هي طريقة أخرى لجذب صانعي السيارات العملاء النباتيين. ولكن حتى يتم تصنيع السيارات بدون إطارات ، فمن غير المرجح أن يتم تقديم سيارة نباتية بنسبة ١٠٠ بالمائة.

ما هي السيارات النباتية؟ اطارات مطاطية نباتية

نعم ، يأتي المطاط من نبات. ولكن بحلول الوقت الذي تتم فيه معالجة النسغ المطاطي ليصبح إطارًا للسيارة. تشارك الحيوانات، معظم المكونات المستخدمة في صناعة الإطارات. بما في ذلك المطاط والكبريت وأسود الكربون

يتم إنتاج حمض دهني من الدهون الحيوانية الأساسية ، ويضاف إلى المطاط أثناء عملية صنع الإطارات لتفعيل مسرعات الفلكنة. وفقًا لتقارير Special Tyres of America.

يوضح Treehugger أن حمض الستريك يساعد الإطارات المطاطية على الحفاظ على شكلها. المقاعد وعجلات القيادة والفولاذ طلب الجلود الاصطناعية يحل مشكلة يواجهها النباتيون عند شراء السيارات.

إن العثور على سيارة مصنوعة بدون الفولاذ هو قصة أخرى تمامًا. يشيع استخدام شحم البقر كمواد تشحيم صناعية عند صنع الصفائح الفولاذية التي تتكون منها معظم أجسام المركبات.

الوقود النباتية

إذا كنت تقود سيارة كهربائية تشحنها بالطاقة الشمسية. أو إذا كانت سيارتك تعمل بصرامة على وقود الديزل الحيوي المشتق من الخضار، فقد تعتقد أن وقودك نباتي قدر الإمكان.

لكنها ليست كذلك. العديد من منتجات الديزل الحيوي ، خاصة تلك التي تحمل علامة “الديزل المتجدد” ، هي بدائل رخيصة للبنزين مصنوعة من شحوم حيوانية منخفضة الجودة ودهون غير صالحة للأكل .

وفقًا لتقارير ناشيونال جيوغرافيك. البنزين الكلاسيكي ليس نباتيًا أيضًا. على الرغم من أن الفكرة القائلة بأن الغاز والمنتجات البترولية الأخرى المشتقة من الديناصورات قد تم فضحها تمامًا.

فإن الوقود الذي تضخه في خزان الوقود يأتي بالفعل من الحيوانات والنباتات والكائنات الدقيقة القديمة التي عاشت منذ ملايين السنين ، وفقًا لتقارير عديدة.

تشرح مجلة كار أن مفتاح اتباع أسلوب نباتي هو “بذل قصارى جهدك”. على الرغم من أنه من المستحيل شراء سيارة نباتية تمامًا. إلا أن بعض خيارات السيارات تكون صديقة للنباتيين أكثر من غيرها.

مع ملاحظة أنه بالنسبة لمعظم الناس. – بما في ذلك النباتيون – من غير العملي ببساطة العيش بدون سيارة. توصي رينو تويزي يمكن لسيارة رينو تويزي ، التي تبدو مضحكة وموفرة للوقود ، السفر لمسافة٦٢ ميلاً بشحنة كاملة.

مما يجعلها السيارة المثالية الخالية من الانبعاثات للانزلاق إلى متجر الأطعمة الصحية للحصول على كيس من الخضروات. استخدام الفولاذ ضئيل للغاية في هذا المقعدين الصغير والمرح مع تصميم داخلي مصنوع بالكامل من البلاستيك

نيسان ليف تعتبر نيسان ليف ، التي تعتبر سريعة بشكل مفاجئ بالنسبة لسيارة كهربائية. فهي السيارة الكهربائية الأكثر شعبية في أوروبا. تشمل الخيارات الصديقة للنباتات مقاعد من الجلد الصناعي وأغطية عجلة القيادة.

إلى جانب ناقل الحركة البلاستيكي الذي يصفه BuyaCar بأنه “رائع للنباتيين”. سيارة BMW i3 تعتبر سيارة BMW i3. الخالية نسبيًا من القسوة مقارنة بالسيارات الفاخرة الأخرى في فئتها. من بين أكثر السيارات مراعاةً للبيئة.

المقاعد مصنوعة من مواد معاد تدويرها بنسبة ١٠٠ في المائة ، وكذلك ٢٥ في المائة من البلاستيك المستخدم في صناعة السيارة.

إذا كنت نباتيًا ، فإننا نشيد بالتزامك تجاه الحيوانات. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أنه من المستحيل عمليا تحقيق نزعة نباتية خالصة ، خاصة فيما يتعلق بالسيارات والدراجات ووسائل النقل الأخرى ذات العجلات.

كيف يتم استخدام منتجات الحيوانات في السيارات؟

عندما نفكر في صناعة السيارات ، ما هي المنتجات الحيوانية التي تخطر ببالنا؟ جلود الحيوانات من الأبقار والثيران هو العنصر الأكثر وضوحًا.

وغالبًا ما يستخدم المفروشات الداخلية مثل مقاعد السيارة ولوحات العدادات وعصي التروس والأبواب. في كثير من الأحيان ، يستغرق الأمر جلود عدة أبقار لتبطين الجزء الداخلي لسيارة واحدة.

حسب السيارة النموذج ، يمكن أن يصل هذا الرقم إلى ١٤. ولكن هذا هو غيض من فيض ، مثل المنتجات من الحيوانات شائعة الاستخدام طوال عملية تصنيع السيارة بأكملها.

تم الإبلاغ عن أن شاشات الوسائط الموجودة غالبًا على لوحات المعلومات تحتوي على سائل البلورات التي قد تعتمد على الكوليسترول المأخوذ من الحيوانات.

المطاط والبلاستيك تستخدم في صناعة الإطارات والأنابيب ويمكن تقليبها وتقويتها باستخدام الشحم (الأغنام سمين). قد تحتوي أعمال الطلاء على صبغة مشتقة من الحيوانات. بالإضافة إلى الفولاذ المستخدم في صناعة السيارات ربما تم تشحيم الإطار بدهن حيواني.

في عام ٢٠١٩ ، دخل لويس هاميلتون ، سائق فورمولا 1 ونباتي رفيع المستوى ، في محادثات مع مرسيدس لإزالة المنتجات الحيوانية من داخل السيارات.

مفاوضاته يبدو أنها كانت ناجحة وأعلنت مرسيدس في عام ٢٠٢٠ أنها تخطط لذلك استخدام مواد صديقة للبيئة في جميع مركباتها.

في عام ٢٠٢٠ ، نشرت PETA أول مسح داخلي للسيارة نباتي على الإطلاق. والذي وجد ١٤ سيارة تقدم الشركات المصنعة تصميمات داخلية صديقة للنباتيين إما بشكل قياسي أو عند الطلب.

في في عام ٢٠٢١ ، استخدم تاجر السيارات البريطاني ديك لوفيت هذا المورد وذكر أنه يعتبر فورد أن نكون أكثر مصنعي السيارات صديقة للنباتيين في الصناعة ، مع ٢٨ طرازًا من السيارات تتميز بتفاصيل صديقة للنباتيين. تشمل موديلات السيارات الأخرى ذات الميزات الصديقة للنباتيين هوندا ونيسان وسمارت وشيفروليه.

في عام ٢٠٢٠ أيضًا كشفت BMW أن المقاعد في سياراتها من الفئة الخامسة ستصنع قريبًا “جلد نباتي”. سيظهر “الجلد النباتي” أيضًا في سيارات الدفع الرباعي الكهربائية الفاخرة الجديدة من BMW ، في iNext. في ذلك الوقت ، قال صحفي السيارات توماس ماجشارزاك: “[إنه] فوز كبير للجميع الحيوانات والبشر تضرروا في عملية الدباغة والبيئة وعلى مدى سنوات جهودنا الطويلة لتغيير الصناعة إلى الأفضل “. اعتبارًا من عام ٢٠٢٢ ، يقوم المصنعون بتجربة مجموعة من المواد لاستبدالها منتجات من الحيوانات والبلاستيك بما في ذلك شباك الصيد المعاد تدويرها ، والفلين ، والزجاج ، السيراميك والقنب.

ماهو مستقبل السيارات الكهربائية؟

تبرز الاستدامة كإتجاه رئيسي في صناعة السيارات مع المستهلكين يهتم بشكل متزايد بالسيارات الأكثر صداقة للبيئة. على مدى السنوات القليلة الماضية ، أصبحت هذه الخيارات واقعية وجذابة للمستهلكين ، مع جميع التخصصات ماركات السيارات تستثمر في التكنولوجيا الكهربائية بالكامل.

في المملكة المتحدة ، كان عام ٢٠٢١ هو أفضل عام مبيعات السيارات الكهربائية الجديدة ، وفي الاتحاد الأوروبي نسبة السيارات الكهربائية المباعة بين ٢٠١٩-٢٠٢٠ قفزت من ٣٪ إلى ١٠.٥ بالمائة.

السيارات الكهربائية ليست مثالية ولكن لديها ما يقرب من نصف تأثير المناخ عليها مدى الحياة مقارنة بمتوسط ​​سيارة الاتحاد الأوروبي اليوم.

هذا هو أحد الأسباب التي تجعل الكثيرين نقول أن الصناعة ملزمة ، خاصة بعد COP26 ، بالانتقال إلى ١٠٠٪ سيارات خالية من الانبعاثات.

العديد من الأعضاء البارزين في صناعة السيارات مثل فورد ومرسيدس بنز وغيرهما من الموقعين على إعلان COP26: الانتقال إلى سيارات وعربات صغيرة خالية من الانبعاثات بنسبة ١٠٠٪. بموجب هذا الإعلان.

صناعة السيارات المستقبلية تبدو كهربائية بالكامل

يلتزم الموقعون إلى: • العمل على الوصول إلى مبيعات السيارات الجديدة والشاحنات الخالية من الانبعاثات بنسبة ١٠٠٪ في الأسواق الرائدة بحلول عام ٢٠٣٥ أو قبل ذلك. • شجع جميع المقتنيات على إزالة الكربون من أساطيلها بما يتماشى مع الأهداف المستندة إلى العلم

١- إتاحة المنتجات الرأسمالية والمالية لتمكين هذا التحول للمستهلكين ، الأعمال التجارية ، والبنية التحتية للشحن والمصنعين

٢- الإقرار بأن المستقبل المستدام “يتطلب تحولاً أوسع في النظام”. يعتقد المجتمع النباتي أن السيارات عديمة الانبعاثات يجب أن تأخذ في الاعتبار الكل عملية تصنيع السيارة والعمل على إخراج الحيوانات من صناعة.

تعد صناعة الزراعة الحيوانية ، التي يعتبر جلود الحيوانات منتجًا ثانويًا لها إلى حد كبير ، أحد أكبر المساهمين في أزمة المناخ والبيئة. تدهور على نطاق أوسع. على هذا النحو.

٣- إزالة المنتجات الحيوانية من السيارة يجب أن يكون التصنيع أحد الاعتبارات الرئيسية للصناعة كما هي يبذل جهودًا نحو الاستدامة الحقيقية.

يأخذ مصنعو السيارات قضية “نباتي الجلود على محمل الجد ، ولكن لا يوجد أدلة تشير إلى أنهم يصنعونها الجهود المبذولة لإزالة الحيوانات من ما تبقى من عملية التصنيع. في النهاية ، هذا يعني أننا ما زلنا في طريق طويل قبالة رؤية سيارة نباتية بالكامل.

نظرًا لأن صناعة السيارات المستقبلية تبدو كهربائية بالكامل ، فإن الاعتماد العالمي عليها سوف ترتفع الطاقة الكهربائية. بينما قد يبدو هذا شيئًا جيدًا ظاهريًا. هناك قضية أخرى أكثر خفية للكشف عنها ، وهي استخدام الحيوانات فيها سلاسل إمداد الطاقة

بعض الحقائق الغير مريحة فيما يتعلق بالواقع المعيشي لحيوانات المزارع والصيد

في هذا القسم من المقال ، سنتحدث من خلال البعض حقائق غير مريحة فيما يتعلق بالواقع المعيشي لحيوانات المزارع والصيد. هذه المحتوى مزعج ، لذا يرجى التخطي إلى القسم الخامس إذا كان سيؤثر عليك.

غالبًا ما يُنظر إلى الطاقة التي يتم إنشاؤها من الكتلة الحيوية على أنها طاقة متجددة لأنها تستخدم النفايات مواد مثل النفايات المنزلية والأخشاب والنفايات الزراعية لتوليد الطاقة. لكن النفايات الزراعية يمكن أن تعني أيضًا “المخزون المتناقص” (وهو مصطلح صناعي يشير إلى المزارع الميتة الحيوانات) و “المنتجات الحيوانية”.

في هذه الحالة ، يتم تحديد هذا من قبل حكومتنا على أنها “جيف حيواني أو أجزاء من حيوانات أو مواد أخرى تأتي من الحيوانات ولكن لا يُقصد بها أن يأكل البشر … [هذا] … يمكن استخدامها لصنع السماد العضوي أو الغاز الحيوي أو منتجات اخرى

” يمكن أن تنتج الكتلة الحيوية غازًا حيويًا من خلال الاحتراق أو التحلل البكتيري. الغاز الحيوي يمكن استخدامها بعد ذلك في إنتاج الكهرباء التي تستخدم محليًا أو يتم تصديرها إليها الشبكة الوطنية. شركة National Fallen Stock Company (NFSCO) ، التي تدير مخطط “الأسهم المتساقطة” ، يعرّف القطيع المتساقط بأنه “الحيوانات التي قُتلت (القتل الرحيم مع أو بدون تحديد التشخيص) أو مات (بما في ذلك الحيوانات التي ولدت ميتة والتي لم تولد بعد) في المزرعة وأيها لم يتم ذبحها للاستهلاك الآدمي. هذا يشمل الحيوانات التي قتلها الإعدام الروتيني كجزء من ترتيبات الإنتاج العادية.

ما هي السيارات النباتية؟

إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد عن هذه العملية ، فهي طاقة إيرلندية شمالية تشرح شركة Linergy للمزيد من التفاصيل على موقعها على الويب. لا شك أن إصابات حيوانية تحدث في المزارع ولأغراض الصحة والسلامة يجب إزالة هذه الأسباب في أسرع وقت ممكن

لكن استخدامنا للحيوانات في الطاقة من الواضح أن سلاسل التوريد أعمق من ذلك. هذا مجرد سبب واحد من الأسباب الرحلة نحو سيارة نباتية بالكامل أكثر تعقيدًا مما قد تبدو في البداية.

يحرص المجتمع النباتي على فهم مطالب المستهلكين في جميع الصناعات وفئات المنتجات – بما في ذلك السيارات النباتية. هناك أسئلة غير مجاب عنها بخصوص الطلب.

هل هذا شيء يريده الناس ، هل هذا مثير للاهتمام فقط النباتيون ، هل الناس على استعداد لدفع المزيد مقابل هذا و ما مدى وعي الناس بالمنتجات الحيوانية تشارك في تصنيع السيارات؟ ملكنا تلقي نتائج الاستطلاع الضوء على إجابات هذه الأسئلة تزداد أهمية.

هل تعلم ما هو موجود سيارتك؟ تم عرض هذه الرسالة على المستجيبين: “في بعض أجزاء تصنيع السيارات صناعة المنتجات الحيوانية المستخدمة. بعض هذه المنتجات الحيوانية أكثر وضوحًا من الآخرين كما قد يكون معروضًا ، بينما يتم إخفاء الآخرين “ثم طلب بعد سؤال النص المفتوح.

ما هي أجزاء السيارة التي تعتقد أنها تحتوي غالبًا على حيوانات منتجات؟

السؤال الثاني: التفكير في جميع جوانب السيارة – من عجلات القيادة ، والطلاء ، المقاعد والإطارات وما إلى ذلك. – تجاوز ٢٨ مشاركًا هذا السؤال. بشكل عام ، كان المشاركون على دراية جيدة ولديهم فضول لمعرفة المزيد.

الداخل تم تخمين السيارة بشكل أكثر دقة من الخارج ، على الأرجح بسبب استخدام الجلد.

حدد ٦٩٪ أن المقاعد / التنجيد يحتمل أن تحتوي على منتجات من الحيوانات (مزيج من أولئك الذين أجابوا إما بكلمة “جلد” أو “مقاعد” أو “تنجيد” أو “داخلي”) (٤٩٧) ٣٠.٣٪ قالوا “عجلة القيادة” (٢١٩) حدد ١٦.٣٪ (١١٨) من المجيبين أن الإطارات يحتمل أن تحتوي على حيوانات منتجات.

٦.٨٪ حددت دهان (٤٥) قال ما يقرب من ٧٪ من المستجيبين إنهم لا يعرفون / ليس لديهم فكرة (٥٣). ثم عُرض على المستجيبين هذه الرسالة: “غالبًا ما يستخدم جلد الحيوانات للسيارات الجلوس والديكورات الداخلية وما إلى ذلك. يأتي هذا الجلد غالبًا من الأبقار ، وأحيانًا الثيران “ثم طرح السؤال التالي.

من هم المستهلكين المهتمون بالسيارات النباتية؟

نعم يوجد العديد من الناس النباتية التي تريد سيارات نباتية. لذا، فهم مستهلكين مهتمون بالسيارات النباتية. وايضا هناك مستهلكين للسيارات الذين لا يرضون بتعذيب الحيوانات او القسوه عليهم لاجل مقعد فاخر

ثم عُرض على المستجيبين هذه الرسالة: “كما ذكرنا ، يمكن أن تكون المنتجات الحيوانية كذلك توجد في عدة مناطق أخرى في السيارات.

شاشات الوسائط التي يتم العثور عليها غالبًا على لوحات المعلومات تحتوي على ملفات البلورات السائلة التي قد تعتمد على الكوليسترول المأخوذ من الحيوانات. المطاط و يمكن تقوية البلاستيك المستخدم في صناعة الإطارات والأنابيب باستخدام الشحم (دهن الأغنام) ، و قد يكون الفولاذ المستخدم في هيكل السيارة مشحمًا بدهن حيواني “.

النهاية

على الرغم من أن صناعة السيارات قد اتخذت بعض الخطوات في الاتجاه الصحيح. إلا أن أصبحت الصناعة جاهزة لمزيد من الابتكار الأخلاقي.

لقد جاء هذا في وقت كانت فيه الكهرباء أصبحت السيارات أكثر شيوعًا (وربما أكثر ضرورة) من أي وقت مضى. نظرًا لأن المستهلكين يفكرون على نطاق أوسع في كيفية تأثير مشترياتهم على البيئة والكائنات الحية الأخرى.

أظهر بحثنا أن هناك طلبًا لإزالة المواد المشتقة من الحيوانات والعمليات من سلاسل التوريد الخاصة بالسيارات. ولكن قد يكون الطريق هناك أكثر تعقيدًا مما كان يعتقد في البداية.

أصحاب السيارات وسائقيها إذا كنت مهتمًا برؤية سيارة نباتية في السوق عاجلاً وليس آجلاً ، فأنت يمكنك الاتصال بالعلامات التجارية وإخبارهم بأن العلامة التجارية النباتية موجودة هنا للمساعدة

المؤسسات والشركات المهنية كما أوضح هذا المقال ، فإن مصنعي السيارات يتحملون مسؤولية القيام بدورهم في معالجة أزمة المناخ من خلال الاستثمار في تكنولوجيا المركبات الكهربائية والاستكشاف طرق مبتكرة أخرى لتكون أكثر استدامة.

ندعو الشركات المشاركة في تصنيع السيارات على استيعاب نتائج هذا المقال والانتقال بعيدًا من استخدام الحيوانات في سلاسل التوريد لتصنيع السيارات.

إنه أمر حاسم ، للأخلاق و أسباب مستدامة ، لاستثمار الوقت والمال في البدائل حتى يكون نباتي معتمدًا يمكن للمركبة أن تصبح حقيقة واقعة في يوم من الأيام.

Emoji Feedback Form

مارأيك في المقالة؟

❤️ 0
👍🏼 0
🤯 0
😡 0
🤮 0
😂 0
😭 0
🙄 0
Skip to content