كيف يمكن للنظام الغذائي النباتي تغيير جسمك

كيف يمكن للنظام الغذائي ان يغير جسمك في مدة سريعة؟ تشير دراسة جديدة إلى أن تناول البروتين النباتي!! يمكن أن يقلل من خطر الوفاة. بينما يرتبط تناول اللحوم! بزيادة خطر الوفاة. يخدم فول الصويا كمصدر للبروتين ، كما هو الحال في التوفو

كثير من الناس !!رغم كل شي !! تسعى إلى اتباع نظام غذائي! أكثر صحة. تشير الأبحاث، إلى أن النباتية قد يكون لها فوائد صحية. إذا تم التخطيط لها! بشكل جيد. بالنسبة لأولئك! الذين اتبعوا نظامًا غذائيًا غنيًا باللحوم ومنتجات الألبان ! طوال معظم حياتهم.

فإن الشروع في اتباع نظام غذائي نباتي يمكن أن يؤدي إلى تغييرات كبيرة داخل الجسم

أول ما يلاحظه شخص ما يبدأ في اتباع نظام غذائي نباتي هو زيادة في الطاقة مع إزالة اللحوم المصنعة

كيف يمكن للنظام الغذائي ان يغير جسمي بعد عدة أشهر؟

فإن بعد اشهر من اتباع نظام غذائي نباتي. يجد بعض الناس أن الزيادة في الفواكه والخضروات!! وتقليل الأغذية المصنعة!! يمكن أن تساعد في إزالة حب الشباب.

ومع ذلك ، في هذه المرحلة ، قد ينقص فيتامين (د) الخاصة بك !!حيث أن المصادر الرئيسية لذلك في نظامنا الغذائي تأتي من اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان !!

ولا يمكن ملاحظتها دائمًا!! إلا بعد فوات الأوان. فيتامين (د) ليس مفهوما جيدا. لكنه ضروري! للحفاظ على صحة العظام والأسنان والعضلات وقد تم ربط النقص بالسرطان وأمراض القلب والصداع النصفي والاكتئاب

في غضون بضعة أشهر!! قد يكون للنظام الغذائي النباتي المتوازن !والذي يحتوي على نسبة منخفضة من الملح والأطعمة المصنعة فوائد رائعة لصحة القلب والأوعية الدموية !!

مما يساعد على الوقاية من أمراض القلب والسكتة الدماغية !والحد من خطر الإصابة بمرض السكري. نظرًا لتقليل تناول العناصر الغذائية مثل الحديد والزنك والكالسيوم في نظام غذائي نباتي !!

فإن أجسامنا تتحسن و امتصاص الأمعاء يكون افضل قد تصبح مستودعات فيتامين ب ١٢ مستنفدة!! يعتبر فيتامين ب 12 مغذياً ضروريًا!! للعمل الصحي لخلايا الدم والخلايا العصبية !!ويمكن حصول عليه فقط في المنتجات الحيوانية.

تشمل أعراض نقصه ضيق التنفس والإرهاق وضعف الذاكرة وخز في اليدين والقدمين

يمكن منع نقص فيتامين ب ١٢ بسهولة عن طريق تناول ثلاثة أجزاء من الأطعمة المدعمة يوميًا أو تناول مكملات غذائية

كيف يمكن للنظام الغذائي ان يغير جسمي بعد عدة سنوات؟

بعد بضع سنوات!! حتى عظامنا ستبدأ في ملاحظة التغيير. هيكلنا العظمي هو مخزن للمعادن !! وحتى سن الثلاثين !! يمكننا إضافة المعادن إليه من نظامنا الغذائي. ولكن بعد ذلك ، لم تعد عظامنا قادرة على امتصاص المعادن !!بعد الآن ! وبالتالي فإن الحصول على ما يكفي من الكالسيوم عندما نكون صغارًا أمر ضروري

بعد سن الثلاثين! تحصل أجسامنا الكالسيوم! من هيكلنا العظمي لاستخدامه في الجسم! وإذا لم نقم بتجديد الكالسيوم !في دمائنا من خلال نظامنا الغذائي ، فإن عظامنا تميل الى العجز وتصبح هشة نتيجة لذلك

الخضروات الغنية بالكالسيوم!! هي مثل اللفت والبروكلي قد تحمي العظام ! لكن العديد من النباتيين!! لا يلبون متطلبات الكالسيوم الخاصة بهم!! وهناك زيادة بنسبة ٣٠ ٪ في خطر الاصابة بالكسر!!

بين النباتيين مقارنة بمن يآكل اللحوم! من الصعب! امتصاص الكالسيوم النباتي ! وبالتالي يوصى باستخدام المكملات الغذائية أو الكثير من الأطعمة المدعمة

عند التفكير في السنوات المقبلة في كيف يمكن للنظام الغذائي النباتي تغيير جسمك؟ وذلك في اتباع نظام غذائي نباتي!! فإن التوازن أمر أساسي. النظام الغذائي النباتي المتوازن ! قد يكون له فوائد صحية كبيرة.

يمكن تعويض العديد من هذه الفوائد! إذا لم تتم إدارة النظام الغذائي بعناية ! ولكن محلات السوبر ماركت ومنافذ الطعام تجعل من الأسهل! من أي وقت مضى! الاستمتاع بنظام غذائي نباتي متنوع ومثير !

وستتراجع شهيتنا للحوم بشكل عام. بالإعداد الصحيح ، يمكن أن يكون النظام الغذائي النباتي مفيدًا لصحة الإنسان

Emoji Feedback Form

مارأيك في المقالة؟

❤️ 0
👍🏼 0
🤯 0
😡 0
🤮 0
😂 0
😭 0
🙄 0
Skip to content