كيف تكون نباتي صحي؟

تم التحديث في: 22 مايو 2024

هل استطيع ان اكون نباتي؟؟؟ ما الذي نتحدث عنه عندما نتحدث عن الشرق الأوسط؟
الشرق الأوسط منطقة تشمل دولًا تمتد من شمال إفريقيا عبر آسيا.

تشمل دول البحرين ومصر والعراق وإيران وإسرائيل والأردن والكويت ولبنان وليبيا وموريتانيا وعمان وفلسطين وقطر والمملكة العربية السعودية وسوريا وتركيا والإمارات العربية المتحدة واليمن.

إذا كنت ستسافر إلى كل من هذه البلدان ، فسترى العديد من أوجه التشابه ، حيث يوفر كل مكان دوره الخاص في الأطباق الشائعة في المنطقة.

يرجع هذا التنوع إلى الأذواق المحلية والتوافر المحدد للمكونات المحلية ، وخاصة الأعشاب والتوابل. لا تتفاجأ إذا كانت التبولة التي تتذوقها في إسرائيل تبدو مختلفة عما تجده في لبنان.


هل استطيع ان اكون نباتي في دول الخليج؟

نعم. تستطيع ان تكون نباتي في دول الخليج. لآن دول الخليج في تطور دائم وتتوفر الكثير من الخيارات والمنتجات والمطاعم النباتيه الصحيه التي ستبهرك جدا. خاصه في مدن مشهوره مثل الرياض، الكويت، دبي. ابوظبي والدوحة

ظهور الاتجاه النباتي في الشرق الأوسط


تنمو النزعة النباتية بسرعة في جميع أنحاء العالم مع زيادة الوعي بالفوائد البيئية والصحية لأسلوب الحياة النباتي ، نعم ، حتى في الشرق الأوسط! تلاحظ الشركات في جميع أنحاء الشرق الأوسط هذا الاتجاه. أفادت جلف نيوز عن زيادة بنسبة ٢٥٠٪ في خيارات السوبر ماركت النباتي في جميع أنحاء المنطقة.

الكثير من الخليجين قد تحول الى نباتي او نباتيه وذلك بسبب اهتمام للصحه او مرض ما. النباتيه ليست فكره غريبه لدى الكثير من العرب.

أطلق إكسبو ٢٠٢٠ دبي أول مهرجان للأطعمة النباتية على الإطلاق في يناير ٢٠٢٢. وشهد هذا المفهوم أكثر من ٥٠٠٠٠٠٠ مشارك وألهم المطاعم في جميع أنحاء دبي لابتكار قوائم خاصة وعروض ترويجية وأطباق على مدار الشهر الخالي تمامًا من اللحوم.

إذا كنت مسافرًا إلى مدن رئيسية مثل دبي ، والقاهرة ، وإسطنبول ، وجدة ، وأنقرة ، والرياض ، وما إلى ذلك ، فستجد بالتأكيد مطاعم نباتية أو صديقة للنباتيين.

أطباق نباتية تقليدية (أو شبه نباتية) في الشرق الأوسط


الشرق الأوسط لا ينقصه المطبخ النباتي الرائع. تعتبر بعض الأطباق وجهة طبيعية ومتاحة بسهولة في جميع أنحاء المنطقة. قد تندهش من عدد الأطباق التي يمكن بسهولة صنعها نباتيًا بمجرد حذف بعض المكونات أو تبديلها.

قد يسعد الشيف أيضًا بإعداد وجبة خاصة لك. لا تعرف كيف تسأل؟ لقد قمنا بتغطية ذلك لك! تابع القراءة.

ايضا، وعاء دولماس
ووعاء بطاطا حارة
وعاء من حبوب الحمم البركانية مغطى بالبهارات
وعاء من العدس المطبوخ والأرز مغطى بالبصل المحمص
تتضمن بعض الأطعمة الخاصة المشهورة في الشرق الأوسط والتي عادة ما تكون نباتية عن طريق الخطأ ما يلي
رغيف الخبز
مثل خبز البيتا أو الشراك (خبز مسطح) ، والذي يتم تقديمه مع كل وجبة حرفيًا

ينتشر الخبز الكريمي
دهن الحمص ، دهن بابا غنوج ومتبل (الباذنجان) ، دهن المحمرة (الفلفل الأحمر) ، كلها مكونات أساسية في كل وجبة.

سلطة
فتوش و تبولة

أطباق نباتية أخرى


الفول المدمس (الفول المغطاة بالتوابل) ، الفلافل (الحمص المقلي) ، المناقيش الشبيهة بالبيتزا (تقدم غالبًا مع الجبن الطري (يُطلب حذفها) أو الزعتر والخضروات الطازجة) ، المجدرة (العدس المطبوخ والأرز المغطي مع البصل المحمص) ، مقلوبة (النسخة النباتية من هذا الطبق المقلوب المذهل تغفل اللحم وتستبدلها بالكثير من الخضار والأرز) والفريكة (البرغل مع الخضار) ، البطاطة الحارة (البطاطا الحارة) ، الدولما / دولماس ( ورق عنب محشي) ، كشري (وعاء أرز ، عدس ، مكرونة ، حمص و صوص طماطم).

حلويات


البقلاوة (معجنات مليئة بالمكسرات المقطعة والمحلاة بشراب السكر أو العسل (لذا تحقق من العسل) ، مغلي (بودنغ الأرز المطحون مع القرفة ، تحقق من البيض) ، السيزري (حلوى شبه جيلاتينية مصنوعة من الجزر بالكراميل ، جوز الهند المبشور ، والمكسرات المحمصة) ، والخشف (الفواكه المجففة وكومبوت الجوز) ، واللقم (المعروف أيضًا باسم البهجة التركية) ، والفلودة (حلوى مجمدة تشبه الجرانيتا مصنوعة من نودلز الأرز الرقيقة ، وشراب ماء الورد)

البقلاوة (عجينة محشوة بالمكسرات المفرومة ومحلاة بشراب السكر أو العسل
الفالودة (حلوى مجمدة شبيهة بالجرانيتا مصنوعة من نودلز الأرز الرقيقة وشراب ماء الورد)




نصائح سهلة لتناول الطعام النباتي في الشرق الأوسط


١- سافر مع شركات الطيران التي تقدم وجبات صديقة للنباتيين على متن الطائرة


أو اطلب وجبة قبل ٤٨ ساعة على الأقل (اطلب وجبة فيجن ميل)

٢-ابحث عن الأماكن الصديقة للنباتيين

تستطيع البحث عبر الانترنت عن مطاعم نباتيه جيده او اماكن معينه للنباتيين. الان سهل جدا بان نجد اي معلومه في محرك البحث جوجل Google

٣-احزم وجباتك الخفيفة المفضلة


يمكنك اختيار وجبات خفيفة سهلة الأكل ومليئة بالبروتين ويسهل حملها

٤-احصل على سكن مع مطبخ


يمكن أن يمنحك طهي بعض وجبات الطعام الخاصة بك باستخدام المكونات المحلية تجربة طهي حقيقية وفريدة من نوعها أثناء السفر. وبالطبع ، يمكنك التحكم في المكونات حتى تعرف ذلك.

في النهايه، دول الخليج وبعض الدول العربيه في تقدم باهر. لا تظن انهم يعيشون على ركوب الجمل وفي خيمه ما. بل انهم في ارقى المنازل والسيارات مثل دبي او الكويت. فتجد هناك ناس تحب المزح الكثير.

وايضا يحبون مساعدة الغير حتى اذا قالوا نكته عن النباتيه فهم لازالوا يتطورون ويحتاجون لمعلومات اكثر لا غير. سيكون صعبا في البدايه ولكن ستتكيف مع الوقت مع اسلوب حياتهم ولكن طبعا بدون لحوم واجبان.

Emoji Feedback Form

مارأيك في المقالة؟

❤️ 0
👍🏼 0
🤯 0
😡 0
🤮 0
😂 0
😭 0
🙄 0
Skip to content