طريقه تحضير فطائر السبانخ اللبنانية (فطاير نباتيه)

تم التحديث في: 22 مايو 2024


فطائر السبانخ اللبنانية (فطاير)

هذه فطائر السبانخ هي المفضلة لدى الأسرة و خصوصا العرب

فطائر السبانخ

عجينة الخبز الأساسية المكونة من ٥ أكواب (استخدم نصف السكر فقط للحصول على عجينة أكثر مالحة ، يجب أن تكون العجينة لزجة / مبللة قليلاً بحيث يسهل لفها وطيها)
٢ رطل من أوراق السبانخ الكاملة الطازجة أو المجمدة
١\٤ كوب زيت زيتون
١ بصلة مفرومة ناعما


١-٢ حبة كراث ، مقطعة (يمكن أن تحل محل الكراث أو البصل)
١ حزمة بقدونس مفروم
٥-٦ بصل أخضر ، أبيض وبعض السيقان الخضراء ، مفروم
١\٤ ملعقة صغيرة بهارات
١\٢ ملعقة صغيرة قرفة
٢ ملاعق صغيرة ملح
١\٢ ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون
عصير ليمونة واحدة (أو أكثر حسب الرغبة)

نصف كوب زيت (نصف زبدة اونصف زيت زيتون) مذاب.

في حالة استخدام السبانخ الطازجة ، يجب تقطيعها وتقليصها قليلاً في مقلاة مع القليل من زيت الزيتون لإخراج الماء ، حتى تذبل. يُرفع إلى الطبق ويُترك ليبرد قبل عصر أي ماء متبقي باليد.

يجب إذابة تجميد السبانخ المجمدة ثم عصرها باليد لاستخراج أكبر قدر ممكن من الماء ، وتقطيعها برفق. ضع السبانخ في وعاء كبير.

يُحمّى الزيت في مقلاة كبيرة ويُضاف البصل والكراث / الكراث ويُقلى حتى يصبح نصف شفاف. نرفعها إلى وعاء مع السبانخ ونضيف جميع المكونات المتبقية ، باستثناء الزيت المذاب.

تذوق واضبط التوابل حسب الحاجة.

فرشاة بالزيت المذاب. اخبز ١٨-٢٠ دقيقة على ٤٠٠ درجة.

الطريقه

تُصنع الفطائر بتقسيم العجين إلى كرات ، وتسطيحها على شكل دائرة ثم حشو كل منها

تحضر الفطائر عن طريق دحرجة العجين رقيقًا وتقطيع الشكل بقطاعة البسكويت قبل الحشو
لقد جربت كلتا الطريقتين لطي الفطائر وأنا أفضل طريقة أقل تقليدية للف العجين بأكبر قدر ممكن ، مما يعني أنني أعتمد على الله ثم على التصاق العجين على المنضدة لسحب العجين حتى يتم “زجاج النوافذ” حيث نقطة يمكنني رؤية سطح الطاولة من خلال العجين ، وليس في كل مكان ، فقط في بعض الأماكن.

قد لا تكون هذه الطريقة مثالية للمبتدئين ، لذلك قمت بعمل دفعة ثانية فقط لاختبار نسبة الحشو إلى العجين عند تقسيم العجين ، تم توثيقه هنا أيضًا

الوصفة كما هي مكتوبة ستصنع من ٢٤ إلى ٣٠ فطيرة باستخدام طريقة العجين المتداول مع قطاعة بسكويت دائرية مقاس ٤ ١\٤ بوصة وربع كوب من حشوة السبانخ في كل منها
أو
عشرين فطائر بطريقة تقسيم العجين إلى ٢٤ كرة عجين متساوية ، دحرجة ، تسطيح ، أو شد الكرات بشكل مسطح حتى دوائر ٥ إنش على الأقل ثم حشوها بحشوة ١\٣ كوب


طريقة الطي هي نفسها

ها هي طريقة كرة العجين ، قسّم العجين إلى أربعة أجزاء متساوية ، ثم قسم كل ربع من العجين إلى ستة أقسام متساوية. قم بلف كل منها (يتم سرقة بعض القطع الصغيرة من القطع الكبيرة لإعطاءها للأصغر) في كرة وقم بتغطية الحزمة بغلاف بلاستيكي أثناء العمل حتى لا يجف العجين!

كبديل ، في حالة لف العجين ، ابدأ بتقسيم العجينة إلى أربعة أقسام متساوية ، وقم بتغطية الثلاثة الأخرى أثناء العمل على منعهم من الجفاف ولف العجين بأكبر قدر ممكن. ارفعي العجينة واسحبيها برفق لتمتد إلى رقيقة. يتطلب هذا مساحة عمل لزجة إلى حد ما ، لذلك لا تفرط في الدقيق قبل لف العجين

ضعي ربع كوب من الحشوة على كل دائرة ، لكن حركي بسرعة حتى لا يجف العجين. إذا كان الأمر كذلك ، فقم ببساطة بتبليل حافة الدائرة بإصبعك لتشجيعها على الالتصاق أثناء طي المثلثات.

لطي الفطير ، أمسك الجوانب المقابلة من الدائرة واجمعهم معًا فوق الحشوة ، واضغط على إحدى الحواف لإغلاقها. كن حذرًا للحفاظ على حشو المفصل وإلا سيمنع الزيت الطيات من الالتحام وستتفكك عند خبزها.

خذ الزائدة المتبقية واسحب القسم الأوسط باتجاه العجينة المطوية ، مرة أخرى كن حذرًا حتى لا تتلامس حشوة السبانخ مع الحواف المطوية والقرص معًا.

قم بإنهاء شكل المثلث بضغط الزوايا المفتوحة لإحاطة الحشوة تمامًا. في بعض الأحيان ، ينفتح الوسطاء قليلاً بغض النظر عن مدى حرصك على منع الحشو من اللمس.

Emoji Feedback Form

مارأيك في الوصفة؟

❤️ 0
👍🏼 0
🤯 0
😡 0
🤮 0
😂 0
😭 0
🙄 0
Skip to content