ريجيم نباتي صحي لتنزيل وزنك خلال ١٨ اسبوع

ريجيم نباتي صحي لتنزيل وزنك خلال ١٨ اسبوع! وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة الطب الباطني العام ، فإن الأفراد الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا لمدة ١٨ أسبوعًا تقريبًا يسقطون ، في المتوسط ​​، أربعة أرطال أكثر من أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا قائمًا على الحيوانات.

يكمن جمال النظام الغذائي النباتي في أنه لا توجد حيل متضمنة ، ولا قيود صارمة على السعرات الحرارية ، ولا تفرط في سوء التغذية في منتصف فترة ما بعد الظهر.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تناول الكربوهيدرات (أي الكربوهيدرات غير المكررة).

اتبع هذه النصائح الست لفقدان الوزن بطريقة صحية ، وإنقاذ الحيوانات والكوكب أثناء القيام بذلك. ما هو النظام الغذائي النباتي؟ كان النظام الغذائي النباتي مرادفًا لنظام غذائي صحي يحتوي على أطعمة كاملة نسبيًا. اليوم ، تُلخص النباتية تعريفاً أوسع

بدلاً من اتباع نظام غذائي يعتمد على النباتات ، ربما يتم تحديده بشكل أفضل بما لا يشمله. النظام الغذائي النباتي خالٍ من جميع المنتجات الحيوانية. بما في ذلك اللحوم ومنتجات الألبان والأسماك والبيض والعسل والجيلاتين. وأي مواد أخرى قد تأتي من الحيوان

على الرغم من التخلص من هذه الأطعمة . فإن النظام الغذائي النباتي وفير للغاية. لا سيما بالنظر إلى ابتكار المنتجات النباتية خلال العقد الماضي.

هناك نسخة نباتية من كل طعام قائم على الحيوانات تقريبًا . وعلى الرغم من أن هذه العناصر قد تنشأ من النباتات ولا تزال خالية من المكونات الحيوانية. إلا أنها ليست طعامًا كاملاً بأي حال من الأحوال.

تحتوي العديد من المنتجات النباتية على مكونات لا يمكنك العثور عليها في المتجر مثل ميثيل السلولوز والنكهات الطبيعية وأنواع مختلفة من النشويات.

ما هو النظام الغذائي النباتي؟

تمامًا مثل أي نظام غذائي ، يمكن أن يكون غنيًا بالأطعمة الصحية مثل الفواكه والخضروات والفاصوليا والبقوليات والمكسرات والبذور والأعشاب والتوابل. يمكن أن تكون مليئة بالدهون والسكريات والمكونات الاصطناعية

ويمكن أن يكون في مكان ما بينهما. العامل المشترك لجميع الأنظمة الغذائية النباتية هو أنها خالية تمامًا من الحيوانات. ما هو الوزن الصحي؟ لا توجد معادلة بسيطة هنا.

يعتمد الوزن الصحي على الفرد ، ولا يتم تحديده بالضرورة بالمقياس. “لا يوجد وزن صحي عالمي.

وعادة ما يكون مقياس الوزن خطيرًا لأنه يختلف بشكل كبير بناءً على حالة الترطيب وحركات الأمعاء والمكان الذي تكون فيه في دورتك الشهرية. وأوضح مدرب ويتني ستيوارت أن الأجسام فريدة من نوعها.

ويمكن أن تحمل كميات مختلفة من الوزن مع الحفاظ على صحتها (خالية من الأمراض).

بدلاً من مواجهة الميزان ، أوصى ستيوارت بالنظر في تكوين جسمك الكلي. يعتمد مقدار وزنك بشكل أساسي على أنسجة العظام والعضلات والدهون. “يعد فحص ديكسا أو تحليل المعاوقة الكهربائية الحيوية (بي اي ا) طريقة سهلة لتحليل انهيار الجسم المحدد للعضلات والعظام والأنسجة الدهنية.

وأوضح ستيوارت أن هذا يمكن أن يساعد المرء في تحديد ما إذا كانوا بحاجة إلى إنقاص دهون الجسم . أو اكتساب الأنسجة العضلية ، أو تحسين كثافة العظام. يمكن أن تلعب صحتك العقلية أيضًا دورًا في تحديد الوزن الصحي لك.

هل وزنك يسبب لك مشاكل؟

ما تشعر به في جسدك مهم. هل يسمح لك وزنك الحالي بفعل كل الأشياء التي تريد القيام بها ، أم أنك تشعر بأنك تعيقك؟ ملاحظة: هذا يمكن أن يذهب في كلا الاتجاهين.

قد يعاني الأشخاص الذين يعانون من نقص الوزن من أجل الأداء تمامًا كما قد يعاني أولئك الذين يعانون من زيادة الوزن في المهام اليومية أو الهوايات.

إذا كنت تعاني من نقص الوزن وليس لديك الطاقة للانخراط بشكل كامل في أنشطة معينة . أو خطر الإصابة بكسر في العظام ، فقد يكون ذلك علامة على أنك بحاجة إلى زيادة الوزن.

مخاطر فقدان الوزن السريع لا ينبغي أن يؤدي اتباع نظام غذائي كامل نسبيًا على أساس نباتي إلى فقدان الوزن بسرعة. طالما أنك لا تقلل بشكل كبير من السعرات الحرارية التي تتناولها في نفس الوقت.

ماهي علاقة السعرات الحرارية وانقاص الوزن؟

بينما يجادل أخصائيو التغذية بأن فقدان الوزن ليس بسيطًا مثل السعرات الحرارية في مقابل السعرات الحرارية الخارجة ، فمن المفيد معرفة أن ٣٥٠٠ سعرة حرارية تعادل رطلًا واحدًا.

لذلك ، إذا كنت ستقلل من استهلاكك اليومي من السعرات الحرارية بمقدار ٥٠٠ سعرة حرارية (٣٥٠٠ سعرة حرارية على مدار الأسبوع). فستخسر حوالي رطل واحد في الأسبوع.

هذا في نطاق فقدان الوزن الآمن. عندما يبدأ المرء في فقدان أكثر من نصف إلى رطلين أسبوعيًا. فإن ذلك يعتبر فقدانًا “سريعًا” للوزن وربما يكون مصدر قلق.

أحد هذه المخاطر لفقدان الوزن السريع هو الارتداد. من المستحيل تقريبًا الحفاظ على تقييد السعرات الحرارية الشديدة و / أو ممارسة التمارين الرياضية الشديدة التي تؤدي إلى فقدان أكثر من بضعة أرطال أسبوعيًا. وفي مرحلة ما ، سوف يستقر المرء

بينما من الناحية النظرية ، يمكن للمرء أن يتكيف مع وزن جديد أقل. وتميل الأطراف إلى اتباع بعضها البعض ، وقد تحدث عادات قديمة من الإفراط في الأكل و / أو عدم ممارسة الرياضة. وهذا ما يسمى حمية اليويو – وهو نمط وقع فيه أكثر من ٣٠ في المائة من الأمريكيين.

ماهي الحالات الجسديه بعد انقاص الوزن السريع؟

يمكن أن تشمل المخاطر الجسدية لفقدان الوزن السريع و ريجيم نباتي صحي التعب والصداع والإمساك والدوخة وسوء التغذية. انقر هنا نصائح لفقدان الوزن عند اتباع نظام غذائي نباتي ١ وزن السعرات الحرارية مقابل كثافة العناصر الغذائية إن فقدان الوزن والتغذية هما كل ما يتعلق بالعائد على الاستثمار

تريد أن تستهدف الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية ولكنها غنية بالعناصر الغذائية. التزم بهذه الأشياء ، ولن تشعر فقط بالنشاط والشبع طوال اليوم . ولكنك أيضًا لن تضطر إلى عناء حساب السعرات الحرارية. عادةً ما تحتوي الخضروات على أقل كمية من السعرات الحرارية أثناء الاحترافية.

قد يكون ريجيم نباتي صحي مفيد لك او خطير. هو على حسب قدرتك وجودة الطعام ايضا.

Emoji Feedback Form

مارأيك في المقالة؟

❤️ 0
👍🏼 0
🤯 0
😡 0
🤮 0
😂 0
😭 0
🙄 0
Skip to content