برجر نباتي: هل هو صحي؟

عند طلب برجر نباتي في أحد المطاعم ، هل حقًا تتخذ الخيار الصحي؟ هذا يعتمد. تختلف المكونات على نطاق واسع ، من المفيد إلقاء نظرة فاحصة على ما تصنعه تلك البرجر

يُصنع العديد من برجر الخضروات من الخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات (مثل الفول أو العدس). هذه مكونات مفيدة لك وتوفر الألياف ومجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن.

يمكن أيضًا أن يكون البرجر النباتي المعبأ (مثل شركات نباتيه معروفه) جزءًا من خطة الأكل الصحي. إنها طريقة سريعة ومريحة للاستمتاع بوجبة خالية من اللحوم وعادة ما تتراوح من ٧٠ إلى ١٣٠ سعرة حرارية لكل فطيرة.

قم بإقرانها مع برجر من الحبوب الكاملة وقم بتكويم الخضار الطازجة للحصول على وجبة متوازنة


قد يحتوي البرجر النباتي الذي يتم شراؤه من المتجر على كمية معقولة من السعرات الحرارية لكل وجبة. ولكن يمكن أن يكون الصوديوم مرتفعًا جدًا في بعض العلامات التجارية.

في اختبار طعم برجر نباتي حديثًا. وجدت أصنافًا تحتوي على ما يصل إلى ٣٩٠ ملليجرام من الصوديوم لكل فطيرة . هذا ١٧٪ من الكمية اليومية الموصى بها

هناك مشكلة أخرى تتعلق ببرجر الخضروات الذي يتم شراؤه من المتجر وهي القائمة الطويلة من المكونات والمواد الحافظة. بعضها يحتوي على أكثر من ٢٠! اقرأ قوائم المكونات بعناية.

وابحث عن العلامات التجارية التي تجعلها بسيطة . يمكنك العثور على بعض الأصناف مع أقل من ٥ مكونات.

عند تناول الطعام بالخارج ، من الصعب معرفة ما إذا كان برجر الخضروات هو الخيار الأكثر صحة. ليس لديك أي فكرة عما يدخل فيه ولا تتوفر عادة قائمة المكونات. لكن ليس من المؤلم أن تسأل!

بالإضافة إلى ذلك ، سيستخدم بعض الطهاة كمية كبيرة من الزيت أو مكونات تحتوي على نسبة عالية من الدهون. مما يؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية في البرجر.

يمكن للمطاعم التي توفر عددًا من السعرات الحرارية أن تعطيك فكرة أفضل إذا كان برجر الخضروات الذي تطلبه خيارًا صحيًا

في النهايه، برجر النباتي قد يكون ضارا لما يتكون من مواد غريبه او زيت كثير. عليك بقراءة المكونات قبل شراء اي منتج او اسآل المطعم وتعرف على المقادير والمكونات التي ادت الى هذا البرجر.

إقرأ هنا وصفه جميله لبرجر نباتي لذيذ وسهل التحضير. تستطيع طبخه في المنزل سيعجبك بإذن الله.

Emoji Feedback Form

مارأيك في المقالة؟

❤️ 0
👍🏼 0
🤯 0
😡 0
🤮 0
😂 0
😭 0
🙄 0
Skip to content