الطريقة النباتية للمكرونة بالكريمة و البروكلي

تم التحديث في: 21 مايو 2024

بالطبع ، صلصة المعكرونة النباتية هذه خالية تمامًا من منتجات الألبان ، ولكنها أيضًا مختلفة عن العديد من صلصات المعكرونة النباتية التي أصنعها. غالبًا ما أنتقل إلى حليب الكاجو أو حليب جوز الهند في هذه الوصفات ، لكن هذه المرة ، ذهبت في اتجاه مختلف. هذا ما استخدمته:

المقادير

٤ ملاعق كبيرة زيت زيتون
٦ ملاعق كبيرة طحين
٢ ١\٢ كوب حليب كاجو عادي غير محلى (أو حليب نباتك المفضل)
١ونصف ملعقة صغيرة بودرة ثوم
١ ونصف ملعقة صغيرة مسحوق بصل


٢-٤ ملاعق كبيرة خميرة غذائية (اختياري)
١٦ معكرونة
١٦ زهيرات البروكلي (حوالي ٤ أكواب)
ملح معدني وفلفل مشقوق طازج حسب الرغبة

الطريقه


اطبخ الباستا والبروكلي: اطبخ الباستا حسب العبوة واتركها جانبًا. طهي البروكلي على البخار باستخدام طريقتك المفضلة. إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك طهي البروكلي مع المعكرونة.

فقط تأكد من أنك أضفت ما يكفي من الماء إلى الوعاء. للقيام بذلك ، أقترح إضافة البروكلي إلى معكرونة الطهي قبل ٣ دقائق من نضج المعكرونة. يكون البروكلي في أفضل حالاته عندما يتحول إلى اللون الأخضر اللامع

صلصة الكريمة: في قدر متوسطة الحجم ، سخني الزيت على نار متوسطة ، أضيفي الدقيق واخفقي حتى يصبح المزيج ناعمًا. استمر في الطهي لمدة دقيقة ونصف أخرى. أضيفي حليب اللوز ببطء واستمري في الخفق حتى يصبح المزيج ناعمًا.

يُضاف مسحوق الثوم ومسحوق البصل والملح حسب الرغبة. أشعل النار على درجة حرارة متوسطة واطهي لمدة ٨ دقائق أخرى حتى تتكاثف الصلصة مع التحريك المستمر.

يرفع عن النار ويضاف خميرة غذائية اختيارية. يقلب حتى يمتزج جيدًا وتذوق النكهة مع إضافة المزيد من الملح أو الثوم / مسحوق البصل حسب الحاجة

امزجي معًا: باستخدام القدر الذي طهيت فيه المعكرونة ، اخلطي الباستا والبروكلي والصلصة معًا. تقدم مع الفلفل الطازج. للحصول على القليل من الحرارة ، حاول إضافة اندفاعة أو اثنتين من رقائق الفلفل الأحمر.

يخدم ٤-٦

التخزين: يمكن حفظ بقايا الطعام في الثلاجة لمدة تصل إلى ٤-٥ أيام ، في وعاء مغطى. للاحتفاظ بها لفترة أطول ، خزنها في الفريزر لمدة تصل إلى شهرين

إعادة التسخين: يُسخن بقايا الطعام على الموقد على نار خفيفة ، مع إضافة القليل من الحليب للرطوبة. بدلا من ذلك ، سخني في الميكروويف.

ملحوظات
الخميرة الغذائية اختيارية وستضيف نكهة جبنة إذا تم استخدامها. بالإضافة إلى ذلك يحتوي على ملف تعريف غذائي جيد ، لذا فإن إضافته سيفيدك. عند استخدام الخميرة الغذائية في الوجبات المطبوخة ، من الأفضل إضافتها لاحقًا في عملية الطهي لزيادة فوائدها الغذائية.

إذا كانت الصلصة كثيفة جدًا ، أضف القليل من الحليب. إذا لم تتكاثف الصلصة بدرجة كافية ، أضف ملعقة صغيرة أو نحو ذلك من الدقيق واستمر في الطهي على نار متوسطة منخفضة حتى تصبح سميكة.

لزيادة النكهة ، استخدم نصف مرق نباتي ونصف حليب غير مشتق من الألبان. قد ينتج عنه صلصة كريمة أغمق قليلاً ، لكنها تظل لذيذة.

في حالة إعادة التسخين ، أضيفي القليل من الحليب غير المصنوع من منتجات الألبان وسخنيها على نار منخفضة حتى تصبح دافئة وكريمة مرة أخرى.

Emoji Feedback Form

مارأيك في المقالة؟

❤️ 0
👍🏼 0
🤯 0
😡 0
🤮 0
😂 0
😭 0
🙄 0
Skip to content