السعوديه والنباتيه؟ كيف تتبنى السعودية النمط النباتي؟

السعوديه والنباتيه و كيف تتبنى السعودية النمط النباتي؟ لماذا ا؟ تبرز الآثار الصحية للسمنة على السكان بشكل متزايد. السمنة مشكلة متنامية في المملكة العربية السعودية أيضًا ، وهي تجعل المستهلكين يفكرون في عاداتهم الغذائية.

يتخلى العديد من الشباب أيضًا عن اللحوم والمنتجات الحيوانية احتجاجًا على الممارسات غير الأخلاقية في تربية الماشية. في الوقت نفسه ، يخشى الكثير من تأثير زراعة المصانع على جودة المياه والتربة وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري

وفي الوقت نفسه ، فإن المشاهير في البلاد هم أيضًا من بين مؤيدي السعوديه والنباتيه و النظام الغذائي النباتي. ومن بينهم الأمير خالد بن الوليد بن طلال ولد الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال.

استثمر رجل الأعمال البالغ من العمر ٤١ عامًا في بيوند ميت. من بين آخرين ، وكان العام ٢٠١٨ أعلن عن خطط لافتتاح ٣٠ مطعمًا نباتيًا في الشرق الأوسط بحلول عام ٢٠٢٠

السعوديه والنباتيه وزيادة الخيارات المتاحة

ومع ذلك فان موضوع السعوديه والنباتيه قد يكون ليس سهلا. لا يزال العيش نباتيًا صعبًا في بلد يمثل فيه اللحم تقليديًا الثروة. لا يزال العديد من السعوديين يشككون في النزعة النباتية.

قال خبير البصريات النباتي بنان السلطان لصحيفة عرب نيوز. “لكن الأوقات تتغير ، وإذا لم يرغبوا في تبني أسلوب حياتنا فيمكنهم على الأقل احترامه.

ولكن مع تزايد عدد المطاعم ومحلات السوبر ماركت التي تقدم الآن خيارات خضروات. أصبح التحول إلى نظام غذائي نباتي أمرًا سهلاً بشكل متزايد.

تقدم معظم متاجر البقالة السعودية الآن مجموعة واسعة من الخيارات النباتية. بما في ذلك منتجات الألبان القائمة على اللوز وفول الصويا وجوز الهند والزبدة . والجبن النباتي والبرغر والنقانق الخالية من اللحوم والحلويات مثل البسكويت والحلويات والآيس كريم.

المطاعم في المملكة تستقل القطار النباتي

محلات البرغر مثل جوني روكتس وبرغر فيول تقدم فطائر اللحم. وتبيع سلسلة سوبر فود بوغا في جدة السلطات النباتية وسندويشات التوفو ، كما تفتح منافذ بيع الوجبات النباتية الشهيرة مثل منافذ جديدة في جميع أنحاء المملكة

السعوديه والنباتيه؟ كيف تتبنى السعودية النمط النباتي؟

في السنوات الأخيرة ، السعوديه والنباتيه! بدآت النباتيه تنتشر في مدن عدة مثل الرياض وجدة. ولا ننسى ان أصبح العالم أكثر وعيًا بقضايا الصحة والقسوة المرتبطة بتناول اللحوم.

رداً على ذلك ، تبنى الكثير من الناس أسلوبًا نباتيًا. هذا لأن النباتية هي طريقة للعيش بدون استخدام أو شراء المنتجات الحيوانية. من خلال تبني طريقة الحياة هذه ، يمكن للبلدان تقليل اعتمادها على صناعة الزراعة الحيوانية.

تتبنى المملكة العربية السعودية أسلوبًا نباتيًا لمعالجة اعتمادها على النفط. تبنت الدولة أسلوب الحياة هذا بعد أن أدركوا مدى اعتمادهم على المنتجات الحيوانية.

إنهم يسعون الآن إلى تقليل هذا الاعتماد عن طريق التحول إلى النظم الغذائية القائمة على النباتات. يقلل نمط الحياة هذا من المخاطر الصحية وانبعاثات الكربون مع تقليل الضغط على الحيوانات أيضًا.

ونتيجة لذلك ، فإنها تكتسب شهرة عالمية عبر قنوات وسائل التواصل الاجتماعي. ومع ذلك ، هناك البعض ممن يعتقدون أن نمط الحياة هذا ليس مثاليًا لجميع الأفراد.

استبدال صناعة اللحوم بأسلوب حياة نباتي

يتم استبدال صناعة اللحوم بأسلوب حياة نباتي. وذلك لأن اتباع نظام نباتي يقلل من جميع المنتجات التي تأتي من الحيوانات. بما في ذلك اللحوم والبيض ومنتجات الألبان.

من خلال تقليل اعتمادهم على المنتجات الحيوانية. يمكن للسعوديين التحول إلى مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية أو الوقود الصديق للبيئة مثل زيت القنب وحليب الإبل.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنهم أيضًا تقليل مستويات انبعاثات غازات الاحتباس الحراري من خلال تبني طرق النقل الصديقة للبيئة مثل ركوب الدراجات أو المشي إلى العمل أو المدرسة.

القيام بذلك يساعد في خلق عالم أكثر صحة لنا جميعًا! يدعم العالم الغربي انتقال المملكة العربية السعودية من خلال شراء نفطها.

المملكة المتحدة في المملكة العربية السعودية

إحدى الطرق التي يدعم بها الغرب . هذا التغيير في نمط الحياة هي بيع الطعام والسلع الأخرى التي تنتجها الشركات والشركات النباتية. بالإضافة إلى ذلك ، يشجعون الدولة على التحول إلى مصادر الطاقة المتجددة .

مما سيقلل من اعتمادهم على الوقود الأحفوري الناجم عن الزراعة الحيوانية. في الآونة الأخيرة ، أطلقت المملكة المتحدة برنامج “المملكة المتحدة في المملكة العربية السعودية”.

حيث يقوم المواطنون البريطانيون بتعليم السكان المحليين حول الخضار في المملكة العربية السعودية.

يمكن أن يكون تبني أسلوب حياة نباتي مفيدًا جدًا للأفراد والمجتمع ككل! على الرغم من أنها تبدو مهمة مستحيلة للوهلة الأولى ، إلا أنها في الواقع واقعية تمامًا عندما يلتزم الجميع بها.

مع ازدياد وعي العالم بممارسات الزراعة في المصانع ، سيتبنى المزيد من الناس موقفًا أخلاقيًا تجاه الحيوانات والمنتجات الحيوانية بشكل عام. في النهاية ، سيؤدي ذلك إلى تقليل انبعاثات الكربون المفرطة على كوكبنا. والاعتماد على الزراعة الحيوانية من خلال تقليص الثروة الحيوانية بأنفسنا.

قبل عقد من الزمن ، ربما كان طلب خيار نباتي في أحد المطاعم قد قوبل بمظهر مرتبك . ولكن مع قدوم لعام ٢٠٢٢ ، يعد تناول الطعام النباتي (استنادًا إلى الروح النباتية) أحد أسرع الأنظمة الغذائية نموًا في العالم . مع تقرير عن زيادة بنسبة ٧٦ ٪ في عام ٢٠١٩ في الطلبات النباتية والنباتية في الإمارات العربية المتحدة

أسلوب حياة نباتي مفيدًا جدًا للأفراد والمجتمع ككل

وأصبح شهر يناير مميزا ، وهو تحدٍ استمر لمدة شهر يتمثل في الامتناع عن المنتجات القائمة على اللحوم . وإشراك أكثر من مليون مشارك منذ افتتاحه في عام ٢٠١٤.

ومن المرجح أن يكون للمشاركين هذا العام رحلة أسهل من المتبنين الأوائل. حيث إن التقدم في تكنولوجيا الغذاء يعني أن خيارات الأطعمة النباتية متاحة بسهولة في محلات السوبر ماركت.

وشركات اللحوم البديلة مثل بيوند ميت الطعام الغير مستحيل. تجعل تناول الطعام بالخارج ليس فقط خيارًا قابلاً للتطبيق ، ولكن في بعض الأحيان الخيار المفضل.

وفي الشهر الماضي فقط ، احتفل ذراع جديد من الصناعة بإنجاز تاريخي. عندما أصبحت الحكومة السنغافورية أول من يأذن ببيع اللحوم المزروعة في المختبر في شكل “قطع الدجاج” البديلة. يُظهر إدخال “لحوم المختبر” – المعروفة أيضًا باسم الزراعة الخلوية ، أن الأكل النباتي ، والنباتي بالفعل ، أصبح ميدانًا أكثر تعقيدًا.

أحد الرجال المطلعين هو صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود ، الملقب بـ “الأمير النباتي”.

صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود ، رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع . يطلق مؤتمر تعزيز أسلوب الحياة لم يكن المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ك ب……. هو نباتيًا منذ تسع سنوات فحسب . بل إن شركته تدعم بنشاط السعوديه والنباتيه و الشركات التي تحاول توفير بدائل أخلاقية وصحية” .

وأشهرها كونها مستثمرًا مبكرًا في بيوند ميت فكر في قطع الدجاج النباتي). في العام الماضي ، أطلق الأمير السعودي قائمته النباتية فوليا. بالتعاون مع الشيف ماثيو كيني ، في منتجع فور سيزونز دبي على شاطئ الجميرا. بعد نجاح القائمة في منتجعات فورسيزونز في البحرين وبيفرلي هيلز. كما شارك بشكل كبير في مؤتمر تعزيز أسلوب الحياة لعام ٢٠١٩ في المملكة العربية السعودية.

حيث قام برحلات إلى المملكة من خلال المهنيين الطبيين المشهورين عالميًا لمشاركة نتائجهم حول نتائج النظم الغذائية القائمة على النباتات. التقى بازار بالأمير ليحصل على آخر الأخبار عن الخلو من اللحوم.

هنا هي بعض اجابات صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود (الامير النباتي) عن الحياة النباتية

كيف جعل الأكل النباتي الانتقال من الحركة الهامشية إلى الحركة السائدة؟

لعبت القوة في الأرقام والإنترنت دورًا كبيرًا. يمكن أيضًا أن يُنسب الأشخاص الذين يخفضون اللحوم إلى بعض الأفراد المتميزين في الرعاية الصحية. الذين يخبرون مرضاهم بزيادة المنتجات النباتية إلى أقصى حد وتقليل المنتجات الحيوانية.

لقد ساعدت الحركات الاختزالية والمرنة ، بدلاً من الاستغناء عن جميع المنتجات الحيوانية . فأنت تعمل ببطء لتقليل التكرار ؛ وقد أدى ذلك إلى تحول الكثير من الأشخاص إلى نباتات مع مرور الوقت.

إن زيادة تواتر وشدة الظواهر الجوية المتطرفة وانتشار الأمراض الحيوانية المنشأ. تعني أن المحادثات حول أزمة المناخ والوباء قد أثرت أيضًا على خيارات الناس.

ما الذي ساعد هذا التحول في الشرق الأوسط؟

لطالما كانت مدن الشرق الأوسط الكبيرة رائعة في اختيار اتجاهات الطعام . لكن خيارات تناول الطعام النباتية الجيدة حقًا استغرقت وقتًا أطول للوصول إلى هنا.

أعتقد أن توفر المعلومات [على وسائل التواصل الاجتماعي] باللغة العربية مهم حقًا للوصول إلى جمهور أوسع ؛ خاصة فيما يتعلق بكيفية اعتماد نظام غذائي نباتي يمكن أن يكون إجراءً صحيًا يساعد في الحفاظ على أشياء مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسمنة والسكري والكوليسترول والمزيد تحت السيطرة ومن المحتمل أن يمنعها جميعًا معًا.

وماذا عن أطعمة ريبليوس حسنًا. بصرف النظر عن حقيقة أن إعطاء الناس طعمًا لذيذًا. وبديلاً نباتيًا ممتازًا لشذرات الدجاج هو طريق أكيد للربح . فليس لديهم كولسترول أو مضادات حيوية أو هرمونات. ودهون مشبعة وصوديوم أقل من قطع الدجاج التقليدية ، بالإضافة إلى كونها خالية من الحيوانات وأفضل بكثير للبيئة

العبارة الرنانة الجديدة هي “الزراعة الخلوية” – ما هي؟

إنه إنتاج منتجات ذات أساس حيواني من مزارع الخلايا وليس من الحيوان نفسه. تم ممارسة هذا على نطاق واسع لعقود من الزمن في المجال الطبي. ولكن الآن ، يقوم العلماء ورجال الأعمال بتسخير التكنولوجيا وتسويقها. يعود سبب ضجة وسائل الإعلام الرئيسية حول الزراعة الخلوية إلى اقترابنا كثيرًا من رؤية منتجات “سيلاق” للاستهلاك البشري في السوق.

ما هي فوائد الطعام النباتي للحيوانات الاليفه من قبل شركه سيلاق؟

إنه خالٍ تمامًا من القسوة. طوّرت شركة طعام الحيوانات الاليفة أول بروتين من لحوم الدجاج. المستنبت الخالي من الحيوانات في العالم لاستخدامه في أغذية الحيوانات الأليفة من عينة دم لمرة واحدة.

في هذه الحالة ، تم استخلاصها من دجاجة تراثية تدعى إنجا. وهي لا تزال على قيد الحياة وتعيش بسعادة في مزرعة في كانساس

من حيث مقارنات الأثر البيئي ، العلم لا يكذب. انها ليست مقارنة حقا. أنت لا تستخدم الأرض لزراعة الأعلاف للحيوانات التي سيتم ذبحها لاحقًا لصنع منتجات مثل طعام الحيوانات الأليفة.

فأنت لا تستخدم موارد المياه المخيفة لري نفس الأرض الزراعية أو للحيوانات نفسها.

هل اللحوم القائمة على الخلايا مناسبة أخلاقياً لاستهلاك النباتيين؟

هذا حقًا اختيار شخصي. كثير من الناس نباتيون لأنهم لا يريدون إيذاء أي كائن حي . في هذه الحالة ، أود أن أقول إن اللحوم والمأكولات البحرية والحليب وما إلى ذلك من الخلايا جيدة لأنها لا تؤذي الحيوانات في عملية الإنتاج على الإطلاق

إذا شعروا برغبة في تناول المأكولات البحرية المستندة إلى الخلايا ، فيمكنهم ذلك لأنه لن يتعارض مع قيمهم. الأشخاص الآخرون نباتيون لأسباب صحية . لهذه المجموعة الفرعية ، أود أن أقول إن اللحوم القائمة على الخلايا.

لا تزال أفضل من اللحوم التقليدية لأنها نظيفة ، مما يعني عدم وجود الهرمونات والمضادات الحيوية والمواد البلاستيكية الدقيقة. أخيرًا ، هناك من لا يحبون اللحوم ولن يحصلوا عليها سواء كانت خالية من القسوة أم لا.

بالنسبة للأخير ، لن يأكلوه بغض النظر عما إذا كان أخلاقيًا أم لا.

Emoji Feedback Form

مارأيك في المقالة؟

❤️ 0
👍🏼 0
🤯 0
😡 0
🤮 0
😂 0
😭 0
🙄 0
Skip to content