الانتقال إلى أسلوب حياة نباتي

إذا قررت أنك ترغب في أن تصبح نباتيًا. ولكن من أين تبدأ؟ كيف تنتقل الى أسلوب حياة نباتي؟ قد يبدو الانتقال إلى نمط حياة نباتي أمرًا شاقًا حقًا ، لكن غالبًا ما تكون فكرة تغيير نمط الحياة أمرًا مخيفًا أكثر من فعل ذلك في الواقع.

إذا ركزت على إجراء تغيير واحد في كل مرة ستستطيع التغيير ان شاء الله.

فسيبدو التقدم إلى النباتية أمرًا طبيعيًا تمامًا. من المهم أن تسير وفق وتيرتك الخاصة وأن تقرر الطريقة التي تناسبك بشكل أفضل.

فيما يلي بعض الأفكار والمبادئ التوجيهية لتنظيم انتقالك إلى النظام النباتي ، فقط تأكد من تكييفها وفقًا لاحتياجاتك الخاصة.

تعلم قدر ما تستطيع


قبل أن تبدأ في الانتقال ، فإن الخطوة الأولى هي أن تبدأ في التعرف على الطبيعة النباتية. سيساعدك هذا حقًا على الشعور بالاستعداد والمعرفة عندما تبدأ في تغيير نمط حياتك

تعرف على فوائد أسلوب الحياة النباتي وثقف نفسك حول الممارسات والتكاليف الكامنة وراء إنتاج المنتجات الحيوانية. ابحث عن أسبابك الشخصية لكونك نباتيًا ، فهناك الكثير منها.


تعلم كيف تغذي جسمك على النحو الأمثل باتباع نظام غذائي نباتي
ابدأ بقراءة قوائم المكونات – تعرف على كيفية معرفة ما إذا كان المنتج نباتيًا وتعرف على المكونات المشتقة من الحيوانات الأقل وضوحًا والتي تظهر في المنتجات غير المرغوبة


كن على اطلاع على المنتجات النباتية في متجر البقالة المحلي الخاص بك ، وابحث عن المطاعم النباتية ومحلات البقالة في منطقتك.

اقرأ ، شاهد ، تعلم


ابحث عن أفلام وثائقية وكتب ومجلات ومواقع ويب ومدونات ومنتديات وأشخاص نباتيين. يمكنهم تقديم رؤى قيمة ودعم وسيساعدك على الشعور بمزيد من الثقة في عملية الانتقال
أضفه إلى نظامك الغذائي قبل أن تطرح منه


ابدأ بدمج المزيد من الحبوب الكاملة والفاصوليا والبقوليات والمكسرات والبذور والتوفو في نظامك الغذائي. تعرف على كيفية تحضيرها وتخزينها واستخداماتها

ابدأ بجمع وتجريب الوصفات النباتية التي تروق لك


اعثر على عدد قليل من الوجبات النباتية المختلفة السريعة والسهلة التي تستمتع بها وستشعر بالراحة عند تحضيرها
استبدل الحليب ببدائل غير الألبان مثل اللوز أو الصويا.

يعد هذا تبديلًا سهلاً لمعظم الأشخاص ولكن هناك الكثير من الخيارات ، لذا جرب للعثور على الخيار الذي تفضله.


ابحث عن دافعك للتغيير وتذكره


هناك فرق كبير بين اتباع أسلوب حياة نباتي و “اتباع نظام غذائي”. من السهل أن تنجذب إلى الابتعاد عن خطة النظام الغذائي أو “الغش” ، لكن الأمر يختلف مع النظام الغذائي.

عندما تعرف بالضبط سبب رغبتك في أن تكون نباتيًا. فأنت ببساطة لا تبتعد عن نمط الحياة. هذا هو السبب في أنه من المهم للغاية معرفة فوائد أسلوب الحياة النباتي وتأثير المنتجات الحيوانية على صحتنا وبيئتنا وإنسانيتنا.

بمجرد أن تأخذ الوقت الكافي لفتح عينيك على التأثيرات الحقيقية للمنتجات الحيوانية على حياتنا ، فإنها تلتصق بك فقط ولا عودة عن ذلك.

حافظ على موقف إيجابي


فكر في جميع الأطعمة الجديدة واللذيذة التي يمكنك تجربتها بدلاً من التفكير في الأطعمة التي تتخلى عنها. قد تجد نفسك مندهشًا من عدد الخيارات الموجودة بالفعل.

من المحتمل أن تكون بعض الأطعمة المفضلة لديك نباتية في البداية. وهناك الكثير من الأطباق العالمية المناسبة للنباتيين. ويمكن أن يكون من السهل جدًا جعل وجباتك ووصفاتك القديمة المفضلة نباتية. لا تقلق بشأن التغييرات التي تجريها. كن متحمسًا بشأنها.

ابدأ في التخطيط لانتقالك


هذا هو المكان الذي تحتاج فيه إلى التفكير بجدية فيما سيعمل بشكل أفضل بالنسبة لك. هناك الكثير من الطرق لتصبح نباتيًا ما عليك سوى العثور على الأفضل لك.

فيما يلي بعض الخيارات الشائعة وبعض الأفكار المختلفة لنهج الأذن. ابحث عن شيء يروق لك وخصصه وفقًا لاحتياجاتك.

تابع النباتيه فهي نظام صحي


كن نباتيًا ثم انتقل إلى النظام النباتي إما في خطوة واحدة أو عن طريق الاستغناء عن منتجات الألبان والبيض واحدًا تلو الآخر
صنع الانتقال
أزل كل اللحوم من نظامك الغذائي ، بما في ذلك الأسماك والدواجن. احرص على عدم زيادة استهلاكك للبيض ومنتجات الألبان لتحل محل اللحوم ، وركز على تضمين المزيد من مصادر البروتين النباتي بدلاً من ذلك
انتبه لقوائم المكونات ، وتجنب المنتجات التي تحتوي على الجيلاتين ، المنفحة ، والمنتجات الحيوانية الأخرى (باستثناء الألبان والبيض).


إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل ، ابدأ بدمج المزيد من الحبوب الكاملة والفاصوليا والبقوليات والتوفو والمكسرات والبذور في نظامك الغذائي
بمجرد أن تشعر بالراحة للمضي قدمًا ، يمكنك البدء في التخلص التدريجي من منتجات الألبان والبيض والعسل. لا تتردد في القيام بذلك مرة واحدة ، أو مجموعة طعام واحدة في كل مرة ، أو ببطء كما تريد

الانتقال البطيء من من اكل لحوم إلى فيقن


قم بقطع المنتجات الحيوانية ببطء ، بدءًا من أسهل الأطعمة وترك الأطعمة الحاجزة حتى النهاية
قلل ببطء من استهلاكك للمنتجات الحيوانية مع زيادة عدد الأطعمة النباتية في نظامك الغذائي في نفس الوقت. استمر حتى تتخلص من جميع المنتجات الحيوانية من نظامك الغذائي.


صنع الانتقال


تخلص من أي منتجات حيوانية لن تفوتها في نظامك الغذائي
إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل ، فقم بدمج المزيد من الحبوب الكاملة ، والفاصوليا ، والبقوليات ، والتوفو ، والمكسرات ، والبذور في نظامك الغذائي مع تقليل المنتجات الحيوانية في نفس الوقت

تستطيع معرفه المزيد من كيفيه الحياه النباتيه وكيف تكون نباتي في زمن اللحوم اضغط هنا

Emoji Feedback Form

مارأيك في المقالة؟

❤️ 0
👍🏼 0
🤯 0
😡 0
🤮 0
😂 0
😭 0
🙄 0
Skip to content