اسباب تجعلك تختار النظام النباتي

لماذا تختار النظام النباتي

اولا: لاجل صحتك


تتبع الانظمة الغذائية النباتية بطريقة صحية من افضل الطرق لصحتنا لذا تختار النظام النباتي لانها تحتوي على جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها أجسامنا.

تدرك كل من جمعية الحمية البريطانية والأكاديمية الأمريكية للتغذية وعلم التغذية أنها مناسبة لجميع الاعمار و جميع مراحل الحياة. بعض الأبحاث وجدت ان الأنظمة الغذائية النباتية يساعد في انخفاض ضغط الدم والكوليسترول ، وانخفاض معدلات الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني وبعض أنواع السرطان و بعض امراض

الكلى و بالتأكيد يساعد علي انزال الدهون
يعد اتباعك للنباتية فرصة رائعة لمعرفة المزيد عن التغذية والطهي وتحسين نظامك الغذائي.
يتيح الحصول على العناصر الغذائية من الأطعمة النباتية مساحة أكبر في نظامك الغذائي لخيارات تعزيز الصحة مثل الحبوب الكاملة. والفواكه والمكسرات والبذور والخضروات المليئة بالألياف والفيتامينات والمعادن المفيدة.

ثانيا :من اجل البيئة


توصلت دراسة جديدة إلى أن تناول نظام غذائي نباتي يمكن أن يكون “الطريقة الوحيدة الأكبر” لتقليل تأثيرك البيئي على الأرض
وجد باحثون في جامعة أكسفورد أن قطع اللحوم ومنتجات الألبان من نظامك الغذائي يمكن أن يقلل من انبعاثات الكربون للفرد من الطعام بنسبة تصل إلى ٧٣٪. وكما ان يضع إنتاج اللحوم والمنتجات الحيوانية الأخرى عبئًا ثقيلًا على البيئة.

من المحاصيل والمياه اللازمة لإطعام الحيوانات ، إلى النقل والعمليات الأخرى المتضمنة من المزرعة إلى الشوكة

تعتبر الكمية الهائلة من علف الحبوب اللازمة لإنتاج اللحوم سببا رئيسيا في إزالة الغابات وفقدان الموائل وانقراض الأنواع. في البرازيل وحدها ، يتم استخدام ما يعادل ٥.٦ مليون فدان من الأراضي لزراعة فول الصويا للحيوانات في أوروبا.


تساهم هذه الأرض في سوء التغذية في العالم النامي من خلال دفع السكان الفقراء إلى زراعة المحاصيل النقدية لتغذية الحيوانات .

بدلاً من الغذاء لأنفسهم. من ناحية أخرى ، هناك حاجة إلى كميات أقل بكثير من المحاصيل والمياه للحفاظ على نظام غذائي نباتي . مما يجعل التحول إلى النظام النباتي أحد أسهل الطرق وأكثرها متعة وفعالية لتقليل تأثيرنا على البيئة.

ثالثا: من اجل الحيوانات


إن منع استغلال الحيوانات ليس هو السبب الوحيد لأن تصبح نباتيًا. ولكن بالنسبة للكثيرين يظل العامل الرئيسي في قرارهم بان يصبحو نباتيين هو وقف استغلال الحيوانات.

بينما يعتقد الكثير أن جميع الكائنات الحية لها الحق في الحياة والحرية. بغض النظر عن التفاصيل البيولوجية از العقلية لها فان جميع الكائنات لها الحق في الحياة.

يعد تجنب المنتجات الحيوانية أحد أكثر الطرق وضوحًا التي يمكنك من خلالها اتخاذ موقف ضد العنف على الحيوانات واستغلالها في كل مكان و يعد اتباعك للنباتيين أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في وقف العنف على الحيوانات. برفضك دفع ثمن المنتجات الحيوانية. فإنك تقلل من الطلب عليها .

مما يضمن تربية عدد أقل من الحيوانات التي تعاني وتموت في المزارع والمسالخ.

رابعاً: من اجل الاشخاص الاخرين


يتأثر الكثير من الناس حول العالم بالفقر والجوع وتغير المناخ. في محاولة لمعالجة هذه المشاكل الرهيبة ، وضع قادة العالم أهداف التنمية المستدامة التي يجب تحقيقها بحلول عام ٢٠٣٠
وهي تستند إلى الأهداف الإنمائية للألفية في العام الماضي ، مع أهداف جديدة للحد من الفقر وتخفيف المشاكل البيئية من أجل ضمان التنمية المستدامة. يمكن أن يلعب النظام النباتي دورًا مهمًا في تحقيق هذه الأهداف

الاعتماد علي النبانات هو الخيار المستدام عندما يتعلق الأمر برعاية كوكبنا ، فإن الحياة القائمة على النبات هي أيضًا طريقة أكثر استدامة لإطعام الأسرة البشرية.

يتطلب النظام الغذائي النباتي ثلث الأرض اللازمة لدعم نظام اللحوم ومنتجات الألبان. مع تزايد انعدام الأمن الغذائي والمائي في العالم بسبب عدد لا يحصى من المشاكل البيئية والاجتماعية والاقتصادية ، لم يكن هناك وقت أفضل لتبني أسلوب حياة أكثر استدامة.

إن تجنب المنتجات الحيوانية ليس مجرد أحد أبسط الطرق التي يمكن للفرد من خلالها تقليل الضغط على الغذاء والموارد الأخرى ، من شأن زيادة الاعتماد على الأطعمة النباتية أن يساعد الناس أيضًا في الحصول على ما يكفي من العناصر الغذائية.

يمكن أن يؤدي نقص فيتامين أ ، على سبيل المثال ، إلى ضعف جهاز المناعة والعمى المبكر عند الأطفال. لذا فإن تناول الخضروات ذات الأوراق الداكنة ، الغنية بالعديد من العناصر الغذائية ، بما في ذلك فيتامين أ ، سيساعد في تحسين صحة المجتمعات الفقيرة ،إنه أبسط طريقة لاتخاذ موقف ضد النظم الغذائية غير الفعالة التي تؤثر بشكل غير متناسب على أفقر الناس في جميع أنحاء العالم.

تستطيع قراءة المزيد عن النظام النباتي هنا لآنك ستستفيد ان شاءالله.

Emoji Feedback Form

مارأيك في المقالة؟

❤️ 0
👍🏼 0
🤯 0
😡 0
🤮 0
😂 0
😭 0
🙄 0
Skip to content