٦ علامات قد ترغب في التوقف عن اتباع نظام غذائي نباتي

٦ علامات قد ترغب في التوقف عن اتباع نظام غذائي نباتي
يقرر الكثير من الأشخاص الذين يقسمون على اللحوم والألبان إعادة إدخالهم في خططهم الغذائية. اكتشف ما إذا كان يجب أن تكون واحدًا منهم.


يبدو النظام الغذائي النباتي مضمونًا جدًا: ما الذي يمكن أن يكون سيئًا حقًا في تناول الخضار والفواكه؟ حسنًا ، بعض الأشياء المختلفة. تقول أخصائية التغذية في بوسطن كيت سكارلاتا ، ر.د. في بعض الحالات ، يمكن أن يكون النظام الغذائي النباتي خطيرًا ، مثل جوردان الأصغر يعرف عن كثب.

أنت منتفخ باستمرار


يقول سكارلاتا: “أرى الكثير من المرضى الذين يقولون ،” لقد بلغت الثلاثين من عمري للتو ، وسأأكل مثل الكبار الآن! “لذا بدأوا بعصائر اللفت ، ولكن سرعان ما شعروا بأن الأمر أسوأ”.

عندما تشرع في اتباع نظام غذائي نباتي ، ستبدأ في تناول الكثير من (السكريات قليلة التخمير ، السكريات الثنائية ، السكريات الأحادية والبوليولات) مثل الفاصوليا والبقوليات. تتكون الفودماب من الكربوهيدرات والسكريات والألياف التي تسحب الماء إلى الأمعاء.

إذا كنت حساسًا تجاههم ، فقد يجعلونك تنتفخ ، وتشعر وكأنك تقوم بتهريب بالون ماء تحت قميصك. يقول سكارلاتا: “يحدث الانتفاخ أحيانًا عند تبديل طعامك. ولكن إذا استمر لأسابيع ، فقد يكون ذلك علامة على أن النظام الغذائي النباتي ليس النظام الغذائي المناسب لك وهذه من علامات قد ترغب منها التوقف عن النباتيه

المزيد: ٣ مجموعات غذائية تؤدي إلى الانتفاخ (وماذا نأكل بدلاً من ذلك!)

المزيد من صحة المرأة


لديك تاريخ عائلي من مرض هشاشة العظام
منتجات الألبان هي أفضل مصدر للكالسيوم ، لذا فإن الاستغناء عنها يعني أنه يجب عليك تكميلها بطرق أخرى. بالنسبة لمعظم النباتيين ، كل هذا جيد. ولكن إذا كان لديك تاريخ عائلي من اضطرابات العظام مثل هشاشة العظام أو هشاشة العظام فقد ترغب في إعادة التفكير في اختيارك.

تقول سكارلاتا: “قد يكون من الصعب عليك أن تلبي احتياجاتك الغذائية من الكالسيوم حقًا. وإذا اجتمعت مع تاريخ عائلتك ، حتى لو لجأت إلى المكملات الغذائية ، فهذا شيء يجب مراعاته

تشعر بالركود طوال الوقت


يوفر الحديد الأكسجين للدم وهو أحد أفضل مصادر الطاقة في الجسم. يقول سكارلاتا: “نعتمد على حديد الهيم ، والذي يأتي من الحيوانات. تتكون النظم الغذائية النباتية من مكواة غير هيم.

لا يمتصها الدم أيضًا.” يمكن أن يسبب ذلك الصداع أو يجعلك تشعر بالبطء أو الضعف.

هناك سبب آخر قد يؤدي إلى حدوث نوبة من التدلي إذا لم يكن الأمر كذلك بالنسبة لك: فقر الدم الخبيث . والذي يمكن أن يحدث عندما يكون لديك نقص في فيتامين ب ١٢.

“يوجد فيتامين ب ١٢ بشكل طبيعي فقط في المنتجات الحيوانية وهو مهم جدًا عدد ردود الفعل في الجسم ، “يقول سكارلاتا. إذا لم يتمكن جسمك من الحصول على ما يكفي ، فقد تصاب بأعراض مثل موجات الدوخة وفقدان الشهية.

أكثر: ٣ تحركات للطاقة

أصبحت مهووسًا بالطعام
قصة جوردان يونغ متطرفة ، لكن هذا لا يعني أنها لا يمكن أن تحدث لنساء أخريات أيضًا. يقول سكارلاتا: “إذا كان هناك دافع غير صحي وراء اتباع نظام غذائي نباتي ، فقد يكون هذا بمثابة علامة حمراء.

إنها طريقة سهلة للتقييد.” يقترح عليك أن تسأل نفسك بعض الأسئلة: هل تفكر في كل شيء تضعه في فمك؟ هل أصبح نظامك الغذائي النباتي جزءًا مستهلكًا بالكامل من حياتك؟ هل تشعر أن لديك مخاوف جدية بشأن إفساد نظامك الغذائي؟ إذا كان الأمر كذلك ، فاستشر خبير للمساعدة في تحديد ما إذا كنت لا تزال تتناول طعامًا صحيًا.

أكثر من ذلك: كيف تصبح نباتيًا بدوام جزئي

توهجك هو ذهب


ربما تكون شاحبًا جدًا. أو قد يكون شعرك يتساقط أكثر من المعتاد أو أن أظافرك هشة وصفراء. كل هذه علامات تدل على أنك قد لا تحصل على العناصر الغذائية التي تحتاجها من نظامك الغذائي الحالي.

يقول سكارلاتا: “عليك أن تستمع إلى تلك الدلائل التي يقدمها لك جسمك. إنه بارع جدًا في إخبارك بما يحدث.” أحد الأسباب الرئيسية التي قد تجعلك تفقد بريقك في نظام غذائي نباتي هو نقص البروتين.

“متى أنت نباتي ، عليك أن تكون أكثر يقظة بشأن البروتين لأنه ليس فطريًا في نظامك الغذائي.

جميع الإنزيمات في جسمك هي بروتينات تساعد أنظمتك على العمل. إذا لم يحصل جسمك على ما يكفي ، فسوف تحطيم مخزون البروتين الخاص بها لخلق ما تحتاجه للوجود “.

يمكن أن يؤدي ذلك إلى عدم حب ما تراه في المرآة (على الرغم من أن هذا ربما يكون آخر شيء تتوقعه من نظام غذائي نباتي). بالإضافة إلى ذلك ، تمتلئ البروتينات الحيوانية بجميع الأحماض الأمينية الأساسية ، والتي تساعد في الحفاظ على مظهرك نابضًا بالحيوية والنشاط.

Emoji Feedback Form

مارأيك في المقالة؟

❤️ 0
👍🏼 0
🤯 0
😡 0
🤮 0
😂 0
😭 0
🙄 0
Skip to content