هل هناك فوائد صحية للنباتيين؟

هل هناك فوائد صحية للنباتيين؟ عدد الأشخاص الذين يقللون من تناول اللحوم ومنتجات الألبان. أو يستبعدون هذه الأطعمة من وجباتهم الغذائية بالكامل. آخذ في الازدياد خلال العقد الماضي.

عدد النباتيين في المملكة المتحدة ، على سبيل المثال ، تضاعف أربع مرات بين عامي ٢٠٠٦ و ٢٠١٨ ، وفقًا لبحث أجرته مجتمع ذا فيقن.

أحد الدوافع الشائعة للتخلي عن شرائح اللحم والستيلتون والنباتيين هو الفوائد الصحية الموعودة. يعتبر النظام الغذائي النباتي عمومًا أعلى في الألياف وأقل في الكوليسترول والبروتين والكالسيوم والملح من النظام الغذائي النشط .

ولكن لا تزال هناك مفاهيم خاطئة ومخاوف بشأن قطع اللحوم والأسماك والبيض ومنتجات الألبان تمامًا من وجباتنا الغذائية.

أحد المخاوف الشائعة هو ما إذا كان النظام الغذائي النباتي يوفر ما يكفي من فيتامين ب ١٢. يساعد فيتامين ب ١٢ على منع تلف الأعصاب ، ويوجد في اللحوم والأسماك والبيض ومنتجات الألبان.

ولكن ليس في الفاكهة أو الخضار. يوصى بأن يستهلك البالغون ١.٥ ميكروغرام من الفيتامين يوميًا.

تقول جانيت كيد ، من مجموعة علم الأوبئة التغذوية ، بكلية علوم الأغذية والتغذية: “يمكن أن يؤدي نقص فيتامين ب 12 إلى أعراض عصبية مثل التنميل ، ولا يمكن إصلاحه إذا استمر النقص لفترة طويلة جدًا

هل الذهاب للنباتية أفضل للكوكب؟


وصفات الوجبات الجاهزة النباتية
قارنت دراسة حديثة شملت ٤٨٠٠٠ شخصًا فوق ١٨ عامًا صحة آكلي اللحوم. والحيوانات الأليفة – الذين يأكلون الأسماك ومنتجات الألبان ولكن ليس اللحوم – والنباتيين. بما في ذلك بعض النباتيين.

ووجدوا أن الأشخاص الذين يتناولون نظامًا غذائيًا نباتيًا ونباتيًا لديهم مخاطر أقل للإصابة بأمراض القلب ، ولكنهم أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية ، وربما يرجع ذلك جزئيًا إلى نقص فيتامين ب ١٢.

ووجد الباحثون أن أولئك الذين لم يأكلوا اللحوم لديهم ١٠ حالات أقل من أمراض القلب وثلاث سكتات دماغية أخرى لكل ١٠٠٠ شخص مقارنة مع الذين يتناولون اللحوم. تقول الباحثة تامي تونج ، عالمة الأوبئة الغذائية بجامعة أكسفورد. إن ارتفاع خطر الإصابة بالسكتة الدماغية النزفية قد يكون لعدة أسباب.

تحدث السكتة الدماغية النزفية بسبب نزيف في الدماغ. في حين أن انخفاض الكوليسترول يقي من أمراض القلب والسكتة الدماغية . إلا أن هناك بعض الأدلة التي تظهر أن انخفاض مستويات الكوليسترول (المرتبط بالنظام الغذائي النباتي والنباتي) قد يكون مرتبطًا بخطر ضئيل للإصابة بالسكتة الدماغية النزفية.

وتقول: “النباتيون والنباتيون لديهم أيضًا مخاطر أعلى للإصابة بنقص فيتامين ب 12 ، والذي قد يكون مرتبطًا بزيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

لكن من السهل الحصول على الكمية “الضئيلة” من ب ١٢ التي نحتاجها من الخميرة الغذائية أو الأطعمة المدعمة ، مثل الحليب النباتي ، كما يقول ماركو سبرينجمان . كبير الباحثين في الاستدامة البيئية والصحة العامة في جامعة أكسفورد

في البلدان التي لا يتم فيها تحصين الطعام بفيتامين ب ١٢ ، فإنه يوصي بمكملات الفيتامينات. ومع ذلك ، تنص أكاديمية التغذية وعلم التغذية على أن الخميرة الغذائية ليست مصدرًا مناسبًا لـ ب ١٢ . ويجب على النباتيين تناول المكملات الغذائية أو تناول الأطعمة المدعمة

يوصي كيد أيضًا بأن يتناول النباتيون مكملات فيتامين ب ١٢ . وأن يضمنوا حصول الأطفال والرضع الذين يتغذون على نظام غذائي نباتي على ما يكفي من فيتامين ب ١٢.

هل هناك فوائد صحية للنباتيين؟

يقول سبرينغمان إنه من غير المحتمل أن يتسبب النظام الغذائي النباتي في نقص الحديد ، طالما أن نظامك الغذائي يشمل الفاكهة والخضروات من كل لون
مصدر قلق شائع آخر لأولئك الذين يميلون إلى التحول هو ما إذا كان النظام الغذائي النباتي يوفر ما يكفي من البروتين. لكن في حين لا يوجد الكثير من البروتين في الفواكه والخضروات ، كما يقول سبرينجمان ، فإن هذا لا يدعو للقلق

يقول: “لم نشهد أبدًا مشاكل مع نقص البروتين ، فقط في الأشخاص الذين لا يأكلون سعرات حرارية كافية. “البروتين في كل شيء

بالنسبة للأشخاص المعنيين ، يحتوي حليب الصويا تقريبًا على نفس كمية البروتين الموجودة في حليب البقر. (اكتشف المزيد حول كمية البروتين التي نحتاجها حقًا)

كما أنه من غير المحتمل أن يتسبب النظام الغذائي النباتي في نقص الحديد . كما يقول سبرينغمان ، طالما أن نظامك الغذائي يشتمل على فواكه وخضروات من كل لون.

يقول: “بمرور الوقت ، يمكن للجسم أن يتكيف مع كمية الحديد الموجودة في نظامنا الغذائي ، وإذا كان لديك كمية أقل من الحديد . فيمكنه استخدام هذا الحديد بكفاءة أكبر.

يقول سبرينجمان إن النظام الغذائي النباتي المتوازن هو أحد أكثر النظم الغذائية صحة . للقراءة عن النباتيه انقر هنا.

Emoji Feedback Form

مارأيك في المقالة؟

❤️ 0
👍🏼 0
🤯 0
😡 0
🤮 0
😂 0
😭 0
🙄 0
Skip to content