هل الخضار مفيدة لك كما يقولون؟

هل الخضار مفيدة؟ كان العام ٢٠٠٣ ، وكان النظام النباتي بعيدًا عن الازدهار الحالي ، والذي جعله أحد أكثر الاتجاهات الغذائية شيوعًا.

لكن ويرنيتسر ، عالِم الرياضة بجامعة إنسبروك ، أثار اهتمامه بعودة ظهور النظريات القديمة التي تربط النظم الغذائية النباتية بالأداء الرياضي المحسن.

وتقول: “كان الرياضيون الأوائل الذين اتبعوا حمية نباتية صارمة ، مصارعين”. “تشير النصوص الرومانية إلى أن جميع المقاتلين التزموا بـ جلاديتوريم سيقنام، الذي كان يعتمد على الأطعمة النباتية ، بما في ذلك كميات كبيرة من البقوليات والبقول والحبوب ، وكان يحتوي على القليل من البروتين الحيواني أو لا يحتوي على أي بروتين على الإطلاق.

الآن ، بعد ما يقرب من ألفي عام ، يعد ويرنيتسر واحدًا من حفنة من الباحثين الذين يحاولون الوصول إلى حقيقة ما إذا كان النبات النباتي يمكن أن يعزز فرص الرياضي في تحقيق النجاح الرياضي.

على مدار العقد الماضي ، قادت دراسة نورمي ، وهي أوسع مبادرة حتى الآن تبحث في آثار اتباع نظام غذائي نباتي في الرياضات عالية الأداء وقادرة على التحمل.

هل الخضار مفيدة؟

نعم الخضار النيئه هي النباتيه الصحيحه بعينها. اي عندما تتناول الخضار من غير طبخها ابدا فهي النباتيه الصحيه الجيده للجسم. جرب ذلك لمده اسبوع! تستطيع عصر الخضار. تذكر كل ما كان اخضرا كل ما كان افضل لصحتك والله اعلم

يأتي نورمي في الوقت المناسب بشكل خاص لأن ارتباط النباتيين بالعديد من الفوائد الصحية اقرا هنا للمزيد من المعلومات. من فقدان الوزن إلى تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض الالتهابية.

أدى إلى زيادة شعبية النظام الغذائي في السنوات الأخيرة . سواء بين عامة الناس والرياضيين النخبة. تشير أحدث دراسة أجرتها الجمعية النباتية إلى أن هناك حوالي ٦٠٠٠٠٠ نباتي في المملكة المتحدة.

بزيادة أربعة أضعاف على مدى السنوات الخمس الماضية . بينما بدأ الرياضيون البارزون من لويس هاميلتون إلى جيرمين ديفو في تجربة النظام النباتي.

كندريك جيمس فارس
كندريك جيمس فارس ، رافع الأثقال الوحيد في الولايات المتحدة في أولمبياد ريو ٢٠١٦. قال لمجلة ايبوني أن كونك نباتيًا “يشبه تقريبًا وجود قوى خارقة.


ومع ذلك ، على الرغم من ازدهار النظام الغذائي النباتي ، يحذر حتى أكثر العلماء تفاؤلاً من أنه لا يزال هناك الكثير مما لا نفهمه بشأن النظام الغذائي. على وجه الخصوص ، لا يُعرف الكثير عن العواقب طويلة المدى للنباتيين وما إذا كان له مزايا كبيرة على نظام غذائي نباتي أو آكل اللحوم.

ربما هذا ليس مفاجئًا. سواء كانت الحانات العصرية في المدينة التي تقدم مجموعة من المنتجات الجديدة التي يتم إطلاقها في محلات السوبر ماركت ومتاجر الأطعمة الصحية.

فإن النباتية هي نظام النقدية الجديدة لصناعة العافية. توقع خبراء أبحاث السوق بالفعل أن تصل قيمة سوق الأغذية النباتية العالمية إلى ٢٤.٣ مليار دولار بحلول عام ٢٠٢٦. ومن المتوقع أن يتطور الجبن النباتي وحده إلى صناعة تبلغ قيمتها حوالي ٤ مليارات دولار في غضون السنوات الخمس المقبلة.

إذن ما الذي نعرفه حقًا عن النباتيين وما الذي يمكن أن يفعله لصحتنا؟

تنسب فينوس ويليامز الفضل في تحولها إلى نباتية بمساعدتها على تخفيف أعراض مرض المناعة الذاتية متلازمة سجوجرن
السعي للحد من أمراض القلب والأوعية الدموية

في جامعة شيفيلد هالام ، أمضى ديفيد روجرسون العقد الماضي في دراسة آثار التدخلات الغذائية على الصحة البدنية. يقول إن أحد الأسباب التي قد تكون مفيدة لك اتباع أسلوب نباتي هو أنه يمكن أن يحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية .

عن طريق تقليل السمنة وخفض الكوليسترول. تكلف هذه الأمراض المزمنة المملكة المتحدة حوالي ٩ مليارات جنيه إسترليني سنويًا. قد يكون الحل النباتي هو الحل.

يقول روجرسون: “هناك أدلة متزايدة على أن انخفاض استهلاك المنتجات الحيوانية. إلى جانب زيادة الأطعمة النباتية . يبدو أنه مفيد لصحتنا”.

“ربما يكون هذا بسبب احتواء هذه الأطعمة على الكثير من المغذيات النباتية والنترات المضادة للأكسدة. بينما تحتوي بعض المنتجات الحيوانية على الكثير من الدهون المسببة للالتهابات وتؤدي إلى إنتاج مستقلب يسمى تماو. والذي تم ربطه بمشاكل القلب والأوعية الدموية.

يُعتقد أن التأثير المضاد للالتهابات للأطعمة النباتية هو السبب وراء ظهور الأنظمة الغذائية النباتية في تخفيف أعراض بعض أمراض المناعة الذاتية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي.

Emoji Feedback Form

مارأيك في المقالة؟

❤️ 0
👍🏼 0
🤯 0
😡 0
🤮 0
😂 0
😭 0
🙄 0
Skip to content