ماذا يحدث لجسمك إذا أصبحت نباتيًا؟

ماذا يحدث لجسمك إذا أصبحت نباتيًا؟ يميل الأشخاص النباتيون إلى انخفاض خطر الإصابة بأمراض معينة ، بما في ذلك أمراض القلب وبعض أنواع السرطان.

يمكن أن تُعزى الفوائد الصحية المختلفة إلى كونك نباتيًا ، مثل انخفاض مستويات الكوليسترول في الدم ، وزيادة الوزن بشكل أقل ، وقلة حالات الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري.

من المهم أيضًا التأكيد على أن النظام الغذائي لجميع النباتات لا يتطلب أي مكملات خاصة ؛ في الواقع ، تحتوي العديد من الأنظمة الغذائية النباتية على تركيزات عالية من الفيتامينات المضادة للأكسدة C و E التي تساعد على حماية الجسم من الجذور الحرة

عندما يصبح المرء نباتيًا ، فإنه يقلل من تناول المنتجات الحيوانية. بعض المواد التي تحتويها المنتجات الحيوانية يمكن أن تكون ضارة بجسم الإنسان. يمكن أن تشمل الهرمونات والمضادات الحيوية وغيرها من المنتجات الحيوانية التي لا تتوافق مع صحة الإنسان.

عندما يتم التخلص من هذه المواد من النظام الغذائي ، هناك مجموعة متنوعة من الفوائد التي تترتب على ذلك. واحدة من أكثر فوائد النباتية شيوعًا هي أنها نظام غذائي صحي. تحتوي المنتجات الحيوانية على نسبة عالية من الدهون المشبعة والكوليسترول والسكر.

يمكن أن تحتوي أيضًا على كميات مهدرة من البروتين غير الضرورية لصحة الإنسان. لا يستهلك النباتيون أيًا من هذه المواد غير الصحية ، ونتيجة لذلك ، تميل أجسامهم إلى العمل بشكل أفضل.

هناك أيضًا فوائد بيئية للنباتيين. تربية الماشية هي أحد الأسباب الرئيسية للاحتباس الحراري. باختيار أن تصبح نباتيًا ، يمكن للمرء أن يقلل من انبعاثات الكربون عن طريق تجنب المنتجات الحيوانية. عندما يصبح المرء نباتيًا ، فإنهم يتخذون خطوات لتحسين صحتهم وبيئتهم.

هل الغذاء النباتي أفضل من الحيوان؟

هناك الكثير من الجدل حول ما إذا كان الطعام النباتي أفضل من الأطعمة الحيوانية. يجادل مؤيدو النظم الغذائية النباتية بأن الحيوانات تربى بطريقة غير إنسانية وتستهلك نظامًا غذائيًا غير طبيعي.

يزعمون أن البشر سيكونون أكثر صحة وسعادة إذا تحولوا إلى أسلوب حياة نباتي. يقول معارضو الفكرة إن الناس بحاجة إلى اللحوم للحصول على العناصر الغذائية المهمة ، مثل الحديد والزنك و B12 ، والتي لا يمكن العثور عليها في النباتات وحدها.

وفقًا للعديد من خبراء الصحة ، فإن الأطعمة النباتية أفضل لصحتك. تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة القوية والعناصر الغذائية المفيدة لقلبك ودماغك ورفاهيتك بشكل عام.

يمكن أن تساعد هذه الأنواع من الأطعمة في درء أمراض مثل السرطان والسكتة الدماغية وأمراض القلب وغيرها.

بالإضافة إلى ذلك ، تميل الأطعمة النباتية إلى أن تكون ممتلئة أكثر من الأطعمة الحيوانية ، والتي يمكن أن تساعد في التحكم في وزنك.

فوائد تناول الأطعمة النباتية واسعة النطاق. على وجه الخصوص ، تميل النظم الغذائية القائمة على النباتات إلى أن تكون أكثر استدامة وصديقة للبيئة لأنها تتطلب مساحة أقل من الأراضي والمياه لإنتاج الغذاء.

كما أنها تقلل من كمية غازات الاحتباس الحراري المسببة للاحتباس الحراري المنبعثة في الغلاف الجوي. في الواقع ، وجدت إحدى الدراسات أن النظام الغذائي النباتي أكثر صداقة للبيئة من النظام الغذائي النشط.

من أهم عيوب تناول الأطعمة الحيوانية أنها ضارة بصحة الإنسان والحيوان. على سبيل المثال ، تحتوي الأطعمة الحيوانية على نسبة عالية من الدهون المشبعة والكوليسترول ، مما قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب وغيرها من الحالات الصحية الخطيرة.

بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما يؤدي تناول المنتجات الحيوانية إلى إزالة الغابات واستغلال الحيوانات في مزارع المصانع. هناك العديد من الفوائد لتناول نظام غذائي نباتي ، وهو خيار أكثر استدامة وصديقًا للبيئة من اتباع نظام غذائي قائم على الحيوانات.

ما هي فوائد النظام الغذائي النباتي؟

النظام الغذائي النباتي هو نمط غذائي يستثني جميع المنتجات الحيوانية. هناك العديد من الفوائد المرتبطة باتباع نظام غذائي نباتي ، وبعضها يشمل الحد من التأثير البيئي لإنتاج الغذاء ، وتعزيز الصحة والرفاهية ، ومكافحة الاحتباس الحراري ، والمساعدة في الحد من الفقر.

النظام الغذائي النباتي ليس صحيًا فحسب ، ولكنه أيضًا عطوف. وفقًا لتقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية ، يمكن أن يقلل النظام الغذائي النباتي من مخاطر زيادة الوزن والسمنة ، ويقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري وبعض أنواع السرطان ، ويحسن وظائف الرئة.

البروتينات النباتية في النظام الغذائي النباتي هي أيضًا أكثر اكتمالاً من البروتينات الموجودة في الأنظمة الغذائية الحيوانية. فماذا يحدث لجسمك إذا أصبحت نباتيًا مع البروتينات النباتية؟

تشير التقديرات إلى أن النظام الغذائي النباتي يمكن أن يقلل من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة تصل إلى ٥٠٪. تحتوي الأطعمة النباتية على كمية أقل من الكربون والنيتروجين والمياه مقارنة بالأطعمة الحيوانية ، مما يؤدي إلى انخفاض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

النظام الغذائي النباتي هو أيضًا اجتماعي

إن تناول الطعام الذي يأتي من الحيوانات المقتولة لا ينطوي فقط على اعتبارات شخصية ، ولكن أيضًا مخاوف بشأن رفاهية الحيوانات.

وفقًا لجمعية الرفق بالحيوان في الولايات المتحدة ، تسبب زراعة المصانع معاناة شديدة للحيوانات ، بما في ذلك سوء التغذية والحروق والعرج والتزاحم والذبح القاسي. من خلال تناول نباتي ، فإننا نؤثر بشكل مباشر على الفوائد الاجتماعية لقراراتنا.

هناك العديد من الأسباب لتبني أسلوب حياة نباتي ، وكل منها مهم. باختيار النظام النباتي ، فإننا نتخذ موقفًا ضد القسوة على الحيوانات والبيئة. نحن أيضًا ندلي ببيان حول قيمنا ، ونطالب بمعاملة أفضل لجميع الكائنات

اخيرا تطرقنا لمقال كيف للنظام النباتي تغيير جسمك؟ تستطيع قراءته هنا. فعلا، فالطعام النباتي له دور مهم في تغيير جسم الانسان بعد الله عزوجل.

Emoji Feedback Form

مارأيك في المقالة؟

❤️ 0
👍🏼 0
🤯 0
😡 0
🤮 0
😂 0
😭 0
🙄 0
Skip to content