ماذا يأكل النباتي؟ هل هي صحية؟ لماذا؟

ماذا يأكل النباتي؟ هل هي صحية؟ لماذا؟ النظام الغذائي النباتي هو نظام غذائي نباتي يستبعد جميع المنتجات الحيوانية ، بما في ذلك اللحوم ومنتجات الألبان والبيض والعسل.

هناك العديد من الفوائد الصحية لاتباع أسلوب حياة نباتي – من تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان إلى تعزيز نظام المناعة لديك.

ماذا يتكون النظام الغذائي النباتي؟

لا يشمل النظام الغذائي النباتي الأطعمة التي تأتي من الحيوان. يستثنى من ذلك اللحوم والدواجن والأسماك والجبن والبيض والحليب ومنتجات البيض والعسل ومنتجات الجبن والجيلاتين وأي منتجات ثانوية حيوانية أخرى.

يجادل بعض الناس بأن النظام الغذائي النباتي ليس صحيًا مثل النظام الغذائي الذي يشمل المنتجات الحيوانية.

يزعمون أن النظام الغذائي النباتي يحتوي على عدد قليل جدًا من العناصر الغذائية الأساسية وأنه من الصعب الحصول على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها المرء في نظام غذائي نباتي .

ولكن في الواقع تستطيع استبدال الناقص بما اوجده الله عزوجل. مثل الحديد وبعض الفيتامينات فعليك بتناول الحمص لانه يحتوي على الحديد وايضا السبانخ. عليك بقراءة هذا المقال. لاننا تطرقنا لهذا الموضوع بالتفصيل.

يمكن أن يكون النظام الغذائي النباتي مرتفعًا في نسبة الكوليسترول والدهون المشبعة

أيضًا ، يمكن أن يكون النظام الغذائي النباتي مرتفعًا في نسبة الكوليسترول والدهون المشبعة. ومع ذلك ، لم يتم إثبات هذه الادعاءات من خلال البحث العلمي. هناك العديد من الفوائد الصحية لكونك نباتيًا.

على سبيل المثال ، تم ربط النظام الغذائي النباتي بانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسمنة ومرض السكري من النوع الثاني. كما ثبت أنه يقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

علاوة على ذلك ، فإن النظام الغذائي النباتي منخفض السعرات الحرارية ولا يحتوي على كولسترول ، مما قد يكون مفيدًا للأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن.

بشكل عام ، من الآمن أن تكون نباتيًا. ومع ذلك ، إذا كنت تواجه أي تحديات غذائية ، مثل كونها خالية من الغلوتين أو منتجات الألبان ، فمن الأفضل استشارة اختصاصي تغذية مسجل.

النظام الغذائي النباتي هو خيار غذائي صحي يمكن أن يوفر العديد من الفوائد للجسم. من السهل اتباعها ويوفر جميع العناصر الغذائية الأساسية اللازمة.

اخيرا، علينا بالاعتناء بصحتنا والسماع الجيد لاجسادنا لانها امانه من الله العزيز القوي.

Emoji Feedback Form

مارأيك في المقالة؟

❤️ 0
👍🏼 0
🤯 0
😡 0
🤮 0
😂 0
😭 0
🙄 0
Skip to content