لماذا المنتجات التجميلية النباتية ستنقذ كوكبنا بعد الله

هل تعلم أن الابتعاد عن المنتجات التجميلية الغير مستخدمة علي الحيوانات او مشتقة من منتجات الحيوان له مزايا بيئية وكذلك فوائد للحيوانات و فوائد لك شخصيا؟

يشتري الغالبية منا مستحضرات تجميل نباتية لتجنب المنتجات المشتقة من الحيوانات والقسوة على الحيوانات

بعد سلسلة سريعة من الشهادات التي يجب البحث عنها عند شراء المنتجات التجميلية النباتية . إليك هنا بعض الاسباب التي تجعل استخدام مستحضرات التجميل النباتية أكثر صحة للبيئة.

١- تميل مستحضرات التجميل النباتية إلى احتواء عدد أقل من المواد الكيميائية الاصطناعية

معظم مستحضرات التجميل النباتية مصنوعة من مكونات طبيعية ومواد كيميائية اصطناعية أقل من مستحضرات التجميل العادية. لذا، هذا أفضل للبيئة لأنه يعني أنه يتم إطلاق عدد أقل من المواد الكيميائية السامة في المجاري المائية والتربة والهواء.

كما يعني أيضًا استخدام أنواع أقل من الوقود الأحفوري لإنتاج هذه المواد الكيميائية ، سواء في شكل مواد خام أو طاقة

٢-التجارب على الحيوانات مبذرة و وحشية

وفقًا لجمعية الرفق بالحيوان الأسترالية ، فإنه أمر قاس. ومهدر للغاية ، وغير ضروري على الإطلاق “أن ما يقرب من ٥٠٠٠٠٠ حيوان تعاني وتموت فقط من أجل مستحضرات التجميل كل عام”.

لذا، فضلات الحيوانات ، ونفايات الاختبار ، وجثث الحيوانات ، وفضلات الطعام المستخدم لتغذية حيوانات المختبر ليست سوى أمثلة قليلة على النفايات.

قد يصنف المنظمون أيضًا جثث حيوانات المختبر مثل الأرانب والفئران وخنازير غينيا وغيرها التي تعرضت للمواد الكيميائية السامة كنفايات طبية. فقد يكون من الضروري حرق هذا الذي يستهلك الكثير من الطاقة.

إذا تم دفنها أو التخلص منها بشكل غير صحيح . ويمكن للحيوانات المسمومة تفريغ مواد كيميائية في البيئة.

من المثير للدهشة أن المختبرات التي تستخدم الحيوانات للاختبار قد تخضع لأنظمة بيئية أقل صرامة من غيرها. حتى هذا لأنه يُعتقد أن العمل الذي يقومون به ضروري للحفاظ على السلامة العامة للمستهلكين.

الا إذا لم تصر الشركات على استخدام مواد قد تكون خطرة في تركيبات مستحضرات التجميل الخاصة بها. فلن يكون ذلك ضروريًا. كما رأينا ان بعض منتجات التجميل علي الرغم من موجود مواد كيميائية خطيرة الا انها اصرت اضافتها و لم يتم محاسبتهم

٣-تستطيع الحفاظ علي مستحضرات التجميل الطبيعية والنباتية لأكثر فترة ممكنة

على الرغم من كل هذه الاختبارات التي خضعت لها منتجات التجميل. فإن مستحضرات التجميل التي تحتوي على مجموعة من المواد الكيميائية الاصطناعية لا تزال أكثر عرضة للتسبب في تهيج الجلد أو مشاكل أخرى مقارنة بمستحضرات التجميل الطبيعية النباتية.

عادة ، لا يمكنك التبرع أو التخلي عن مستحضرات التجميل المستخدمة جزئيًا ، بسبب مخاوف تتعلق بالنظافة والسلامة. بدلاً من ذلك ، يتم التخلص من معظم المنتجات التي لا تلبي احتياجات المستهلك.

ان هذا يعني أن كل الطاقة والموارد التي تم استخدامها في المنتج الأصلي تضيع. مع استخدام المزيد من الطاقة والموارد لإنشاء منتج بديل ، نباتي أو غير ذلك. مع تزايد عدد شركات مستحضرات التجميل النباتية التي تقدم منتجاتها في حاويات قابلة لإعادة التعبئة ، تستمر كمية النفايات في الانخفاض أكثر.

٤-عادةً لا تسبب مستحضرات التجميل النباتية إزالة الغابات

أن تحتوي مستحضرات التجميل غير النباتية على عدد كبير من المكونات المشتقة من الحيوانات. من منتجات الألبان إلى الدهون الحيوانية ، إلى العسل وغذاء ملكات النحل.

تأتي هذه أحيانًا من حيوانات الرعي مثل الأبقار والأغنام. وأين ترعى تلك الحيوانات؟ ان في كثير من الأحيان في المناطق التي تعرضت لإزالة الغابات . وهو أمر مدمر بشكل رهيب للنظام البيئي ومساهم رئيسي في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وتغير المناخ.

مارايك في المنتجات التجميلية النباتية؟ هل تمت تجربتها؟ هل تعلمين ان افضل كريم تم ذكره في مقاله هنا.

Emoji Feedback Form

مارأيك في المقالة؟

❤️ 0
👍🏼 0
🤯 0
😡 0
🤮 0
😂 0
😭 0
🙄 0
Skip to content