لماذا العرب يكره ان يكونوا نباتيين؟ وهل النباتيه منتشره في العالم العربي؟

لماذا العرب يكره ان يكونوا نباتيين؟ وهل النباتيه منتشره في العالم العربي؟ في السنوات الأخيرة ، أصبح مفهوم النباتية أكثر شيوعًا في العالم.

أصبح الناس أكثر وعيًا بالصحة وإدراكًا لتأثير نظامهم الغذائي على صحتهم. يعتقد الكثير من الناس أيضًا أن كونك نباتيًا هو الطريقة الأخلاقية لتناول الطعام.

العرب يكره ان يكونوا نباتيين ويفضلون اللحم

ومع ذلك ، فإن العديد من العرب لا يشاركون هذا الرأي ويعتبرون تناول اللحوم أمرًا طبيعيًا. لذلك ، من المهم أن نفهم لماذا يعتبر العرب أن تكون نباتي أمر غريب وغير مقبول.

يعتبر استهلاك اللحوم ممارسة شائعة في الدول العربية ؛ لذلك يعتبر معظم العرب تناول اللحوم أمرًا طبيعيًا. بالإضافة إلى ذلك ، اعتمدت العديد من الثقافات العربية على اللحوم لعدة قرون.

وبالتالي ، تميل أطباق الطعام التقليدية إلى تضمين اللحوم كعنصر رئيسي. هذا يجعل من الصعب على التقليديين تبني نظام غذائي نباتي لأنهم سيضطرون إلى إعادة صنع أطباقهم التقليدية بالكامل.

بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما يرتبط كونك نباتيًا بالإيديولوجيات السياسية الراديكالية. مثل الماركسية أو النباتية التي لا تجد قبولًا تقليديًا في الثقافة العربية. وبالتالي ، يبدو أن تناول اللحوم مقبول أكثر من كونه نباتيًا في الثقافات العربية.

الصحة واللحوم الحمراء وعلاقتها بالنباتيه والعرب

فيما يتعلق بالصحة ، فإن معظم النظم الطبية التقليدية لا تشجع على استخدام الخضار والفاكهة بدلاً من اللحوم. لأنها تعتبر مصادر أقل للبروتين والسعرات الحرارية. تثبط هذه الأنظمة الطبية أيضًا تجنب اللحوم خلال فترات محددة .

مثل العصور الوسطى عندما كان الناس يتضورون جوعاً ولم تُترك حيوانات على قيد الحياة للمطاردة. وبالتالي ، يميل معظم العرب التقليديين إلى تناول اللحوم الحمراء في المقام الأول مثل اللحم البقري والدجاج والضأن.

بدلاً من الأطعمة النباتية تمامًا مثل شطائر الفلافل أو الحمص.

في حين أن هذه الممارسات التقليدية قد تبدو قاسية اليوم . إلا أنها تستند في الواقع إلى منطق قديم وسليم يتعلق بالصحة ومعدلات البقاء على قيد الحياة. مع أخذ كل هذه العوامل في الاعتبار .

من السهل أن نرى لماذا يميل العرب إلى تفضيل أكل اللحوم على أن يكونوا نباتيين. خاصة عندما يتعلق الأمر بتقاليدهم ومعتقداتهم حول ما هو مقبول بالنسبة لهم عندما يتعلق الأمر بتناول الطعام.

أصبحت النظم الغذائية النباتية أكثر شيوعًا بين الأجيال الشابة ولكنها تميل إلى الرفض من قبل الأجيال الأكبر سنًا الذين لا يرغبون في تعطيل ممارساتهم الراسخة فيما يتعلق بتناول الطعام.

ومع ذلك ، على الرغم من شعورهم تجاه تناول اللحوم مقابل كونهم نباتيين. فإن الثقافة العربية تتبنى أنظمة غذائية نباتية صحية بمعدل متزايد حيث أصبحت المنتجات الغذائية النباتية متوفرة في محلات السوبر ماركت المحلية مؤخرًا.

Emoji Feedback Form

مارأيك في المقالة؟

❤️ 0
👍🏼 0
🤯 0
😡 0
🤮 0
😂 0
😭 0
🙄 0
Skip to content