طريقه عمل دونات بنكهه الموز النباتي

هنا مقادير وطريقة دونات خبز الموز النباتي اللذيذ. سهله التحضير وسريعة. تكون لجميع المناسبات العامه والخاصه. وخصوصا محبين الموز فهذه الدونات ستعجبهم

المقادير

٥٥ جرام دقيق الحنطة السوداء

٦٠ جرام دقيق أرز بني

٤٥ جرام طحين التابيوكا

٢ ملعقة كبيرة طحين لوز

١ ملعقة صغيرة بيكنج بودر

وملعقة صغيرة صودا بيكربونات

ثم ملعقة صغيرة ملح

ايضا ملعقة صغيرة قرفة

و ملعقة صغيرة زنجبيل مطحون

١ ملعقة كبيرة بذور الكتان

٢ ملعقة كبيرة ماء

٨٠ مل من حليب اللوز غير المحلى

١٥٥ جرام موز ناضج

١١٠ جرام تمر مجهول منزوع النوى

٢ ملعقة كبيرة زبدة جوز الهند

ملعقة صغيرة خل عصير التفاح

٢ ونصف ملعقة كبيرة زيت جوز الهند الخام

و ١ ملعقة صغيرة ملح

١ ملعقة صغيرة قرفة

٨٠ جرام جوز أمريكي مقطع

الطريقة

سخني الفرن إلى ١٨٠ درجة مئوية / ٣٥٦ فهرنهايت أولاً ، اصنع بيض الكتان. نضيف بذور الكتان والماء في وعاء ونقلبهما معًا. ثم نضعها جانبا لتتحول إلى مادة هلامية

بعد ذلك ، أضيفي دقيق الأرز ودقيق الحنطة السوداء ودقيق التابيوكا ودقيق اللوز ومسحوق الخبز وبيكربونات الصودا والملح والقرفة والزنجبيل في وعاء خلط كبير وقلبيهم معًا. اجلس جانبا

ثم نذوب زبدة جوز الهند ونضيفها في الخلاط مع حليب اللوز والموز والتمر وخل التفاح. حتى مزيج سلس. عندما يصبح المزيج ناعمًا ، أضفه إلى وعاء الخلط جنبًا إلى جنب مع بيض الكتان. باستخدام مضرب يدوي ، امزج كل شيء معًا حتى يصبح ناعمًا.

بعد ذلك ، اسكبي المزيج في ٩ قوالب دونات ، وانقلي الكعك في الفرن لخبز لمدة ٢٠ دقيقة أو نحو ذلك ، حتى يصبح لونه ذهبياً. عندما ينضج الدونات ، أخرجه من الفرن وضعه جانبًا حتى يبرد.

بينما تبرد الدونات ، اصنع الكراميل. أضيفي زيت جوز الهند والملح والجوز البقري في مقلاة وضعيها على نار متوسطة عالية. اتركي المزيج يغلي ويتسخن لمدة دقيقتين مع التقليب بملعقة.

في كل مرة يفرز المزيج تمامًا ، أخرجه من الحرارة لفترة وجيزة ليهدأ سريعًا قبل إضافته مرة أخرى إلى الحرارة. عندما يتم ذلك ، قم بإزالته من على النار واتركه ليبرد لمدة دقيقة أو نحو ذلك ويثخن.

أخيرًا ، عندما يبرد الكراميل ، قلّبه معًا إذا لزم الأمر ، ثم ضعه بالملعقة فوق كل دونات حتى تنتهي. ثم تقدم دونات خبز الموز.

Emoji Feedback Form

مارأيك في الوصفة؟

❤️ 0
👍🏼 0
🤯 0
😡 0
🤮 0
😂 0
😭 0
🙄 0
Skip to content